2021-09-26

شركة AEC السعودية تستعرض حلولها في مجالات الحرب الإلكترونية وأنظمة القيادة والسيطرة والأمن السيبراني في آيدكس 2021

جناح شركة "الإلكترونيات المتقدمة" (AEC) السعودية خلال معرض "أفد 2018" الذي انطلقت فعالياته في 26 شباط/فبراير 2017 (وكالة الأنباء السعودية الرسمية)
جناح شركة "الإلكترونيات المتقدمة" (AEC) السعودية خلال معرض "أفد 2018" الذي انطلقت فعالياته في 26 شباط/فبراير 2017 (وكالة الأنباء السعودية الرسمية)

أعلنت شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC)، احدى الشركات التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية(SAMI)، عن مشاركتها ضمن الجناح السعودي في معرض الدفاع الدولي “أيدكس 2021” تحت شعار “استثمر في السعودية” وهو أحد المعارض الدفاعية الدولية ثلاثية الخدمة (بر وبحر وجو)، ويقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 21 إلى 25 فبراير.

ومن المقرر أن تعرض شركة الإلكترونيات المُتقدّمة أحدث تقنياتها ومنتجاتها العسكرية في معرض آيدكس 2021 كونها إحدى الشركات الرائدة في مجال الدفاع والفضاء، والمتخصصة في تقديم خدمات وأنظمة وحلول ذات مستوى عالمي في مجالات التقنية، والحرب الإلكترونية، و منظومة القيادة والتحكم والاتصالات والاستطلاع C4ISR ، والأمن السيبراني. وتأكيدًا على دورها الهام والتزامها في المساهمة بتوطين 50 في المائة من الإنفاق العسكري والأمني ​​للمملكة وفق مستهدفات أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ستُعرض في جناح شركة الإلكترونيات المُتقدّمة في المعرض خدمات وحلول وأنظمة متعددة في مجالات الحرب الإلكترونية، وأنظمة C4ISR (القيادة، والتحكم، والاتصالات، والحوسبة، والاستخبارات، والمراقبة، والاستطلاع) والأمن السيبراني بما في ذلك الراديو عبر نظام ربط الشبكات (RoIP)، ونظام الاتصال قصير ومتوسط المدى (SDR)، والزوارق غير المأهولة ((USVs ونظام الذكاء الإلكتروني الاستخباراتي ذو النطاق الواسع (ELINT)، كما ستسلط الشركة الضوء على حلولها الرائدة في مجال الأمن السيبراني مثل جهاز صمام البيانات ومركز عمليات أمن المعلومات (SOC) ونظام المعلومات الأمنية وإدارة أحداث الأمن السيبراني (SIEM)، بالإضافة إلى تقنياتها المتقدمة بما في ذلك مدار ونظام مكافحة الطائرات بدون طيار ونظام الرصد الجوي (AOS).

وتعليقًا على ذلك، قال الأستاذ عبد العزيز الدعيلج، الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المُتقدّمة: “مع عودة الشركات والصناعات إلى عملياتها الطبيعية، نسعد بمشاركة شركة الإلكترونيات المُتقدّمة كجزء من الجناح السعودي في معرض آيدكس 2021، لما يجسده من فرصةٍ ممتازة للتعريف بابتكاراتنا في قطاع الدفاع لأصحاب المصلحة المحتملين على المستوى الإقليمي والدولي، كما سيساعدنا في اكتساب الرؤى حول اتجاهات الصناعة الحديثة والتعرف على احتياجات العملاء واستكشاف فرص نمو جديدة مما يساهم في تعزيز التزامنا بدعم مستهدفات رؤية المملكة 2030 والذي يؤكد أحدها على ضرورة توطين 50٪ من القطاع. ونتطلع أن تعزز هذه المشاركة من جهودنا لإنشاء نظام بيئي فعال يمكّن شركة الإلكترونيات المُتقدّمة من إطلاق إمكانيتها الكاملة لتمكين المواهب المحلية من تصنيع التقنيات العالمية المستقبلية محليًا”.

تأسست شركة الإلكترونيات المُتقدّمة في عام 1988 ومقرها الرياض، وقد بنت مكانة راسخة في قطاع الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية على مدار أكثر من ثلاثة عقود. تقوم الشركة بتصميم وتطوير وتصنيع وصيانة وإصلاح الأنظمة والمنتجات المتقدمة في قطاعات الدفاع والطيران والاتصالات وتقنية المعلومات والأمن والطاقة. ينتسب لها أكثر من 2200 موظف، بينما 85٪ منهم سعوديين ومن بينهم أكثر من 500 مهندس ومهندسة معتمدين من ذوي المهارات العالية يعملون بكل كفاءة في مختلف الأقسام بالشركة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.