2021-09-28

“نمر” تُطلق الجيل الثاني من آليات “عجبان” و”حفيت” المدرعة خلال آيدكس 2021

مدرعة عجبان الإماراتية
مدرعة عجبان الإماراتية

تستعد “نمر”، الشركة الرائدة في إنتاج الآليات العسكرية المدولبة الخفيفة والمتوسطة، للكشف عن الجيل الثاني من آليات “عجبان 4×4″ و”حفيت 6×6” خلال الدورة القادمة من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2021” التي من المقرر انعقادها خلال الفترة ما بين 21 و25 فبراير 2021 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وتسعى الشركة من خلال إطلاق هذه الآليات إلى تحقيق تطور في التميز التقني والأداء الديناميكي والتصميم الهيكلي النموذجي.

وفي هذا الإطار، قال آبري دو بليسي، الرئيس  التنفيذي لشركة نمر: “إن بناء جيل ثانٍ من المنتجات الجيل الأول لا يتحقق سوى بالتعلم من التجارب السابقة والاستماع إلى العملاء ومراقبة السوق وأحدث المستجدات التقنية. ونحن نتطلع إلى المشاركة في معرض و مؤتمر الدفاع آيدكس 2021 ونسعى إلى استعراض منتجنا المتقدم الذي يعد ثمرة أعوام من الجهود المستمرة والرؤية المستقبلية. وكلنا ثقة بأن هذه التشكيلة الحديثة ستساعدنا على تعزيز إنجازاتنا التي تمتد لأكثر من عقدين من الزمن بهدف ضمان استدامة عمل الشركة في الأعوام القادمة”.

تتميز الآليات الجديدة بمواصفات متقدمة في تخفيف أثر الانفجارات والحماية من القذائف البالستية، وتوفر مستويات عالية من الحماية في أقسى البيئات. وبفضل تصميمها وهندستها الرامية إلى تلبية أكثر متطلبات المهام صعوبة،  و هيكلها الأحادي الذي يوفر درجة أعلى من صلابة الهيكل التي تساهم في زيادة المرونة والاستجابة.

وتتسم إصدارات الجيل الثاني من هذه الآليات بقابلية محسنة للصيانة مع إطار زمني أقل بكثير لإزالة مجموعة الطاقة في الآلية، حيث تم اختصار الفترة الزمنية اللازمة من عشر ساعات إلى 20 دقيقة فقط. وبالإضافة تم مضاعفة سعات التحميل القصوى من 1.2 طن إلى 2.5 طن لضمان أن تكون الآليات جاهزة لتحمل أي سيناريو تشغيلي.

وقد أجرت الشركة مؤخراً أولى اختبارات انفجار الألغام الأرضية بنجاح في صحراء الإمارات بالتعاون مع الشركة الشقيقة “لهب”، وبما يتماشى مع المعايير الدولية المعتمدة. وأُجريت الاختبارات لإثبات فعالية مستويات الحماية التي يوفرها الجيل الثاني من آلية “عجبان” التكتيكية المدرعة. ونظراً إلى الحماية الفائقة للهيكل الأحادي الجديد، حافظت الآلية على سلامتها أثناء هذه الانفجارات القوية. وتتيح المستويات العالية من الحماية المعتمدة على هذا الجيل ميزة إضافية نادراً ما تتوفر في الآليات المدرعة الرائدة الأخرى ضمن هذه الفئة.

وعلاوة على التحسينات في الأداء والتصميم، أدرجت “نمر” أحدث التقنيات والبنى الإلكترونية في آلياتها. كما أن التنوع الكامل في المنصة يتيح للشركة إمكانية تعديل المنصات، حتى أثناء عملية الإنتاج، بهدف تلبية أي متطلبات مستجدة بناء على البيانات الميدانية والتجربة القتالية والمتطلبات التشغيلية المتنامية للعملاء.

وتعد “نمر” جزءاً من قطاع المنصات والأنظمة التابع لـ”ايدج”، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة التي تُصنف بين أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.