2021-10-28

أميركا تعدَل إحدى غواصاتها النووية

غواصة نووية أميركية
غواصة نووية أميركية

نقلت وسائل إعلام أميركية عن الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع في البلاد أخبارا مفادها أن العمل مستمر على تعديل وتحديث غواصة “كولومبوس” النووية، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام في 30 آذار/ مارس الجاري.

وتبعا لبيان صادر عن الصحيفة لوزارة الدفاع الأميركية فإن “شركة Huntington Ingalls Industries حصلت على عقد بقيمة 194.5 مليون دولار لاستكمال عمليات إصلاح وتحديث غواصة كولومبوس الأميركية النووية المتعددة المهام”.

وأشار البيان إلى أن “الجيش الأميركي كان قد وقع مع الشركة المذكورة عقدا أوليا عام 2017 لإصلاح الغواصة كانت قيمته المبدئية حينها 219 مليون دولار، وكان من المفترض أن ينهي المختصون من أعمال ترميم هيكل الغواصة وأنظمة الدفع فيها وأنظمة تسليحها عام 2019 لكن أعمال الصيانة تاخرت لأسباب لم يتم ذكرها بشكل رسمي”.

وكانت “كولومبوس” قد انضمت إلى الخدمة في سلاح البحرية الأميركي عام 1993، وهي الغواصة رقم 51 من أصل 62 غواصة نووية أمريكية من فئة Los Angeles.

ويبلغ طول الغواصات من الفئة المذكورة نحو 110.3 م، وعرضها نحو 10 أمتار، ومقدار إزاحتها للمياه يعادل 6818 طن، ويمكنها الغوص إلى أعماق تصل إلى 280م، والحركة بسرعة 20 عقدة بحرية، والعمل في مهمات تستمر 90 يوما.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.