2021-09-25

“الجسور” و”نمر” تتعاونان لتأسيس خط تجميع آليات “ربدان” في الإمارات

ربدان
آلية ربدان ثمانية الدفع على منصة شركة "الجسور" التابعة لمجموعة "إيدج" خلال فعاليات معرض آيدكس 2021 (الأمن والدفاع العربي - صورة خاصة)

أعلنت شركة “الجسور” المتخصصة في مجال الآليات المدرعة في الإمارات والمورد الحصري لآلية ربدان 8×8 القتالية أنها ستتعاون مع شركة “نمر” الرائدة في إنتاج الآليات العسكرية المدولبة الخفيفة والمتوسطة والتي تعد الشركة الشقيقة ضمن مجموعة “ايدج”، وذلك بهدف تأسيس خط تجميع “ربدان” في مصنع “نمر” البالغة مساحته 37000 متر مربع.

وجاء هذا الإعلان خلال فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2021” الذي أقيم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) بين 21 و25 شباط/فبراير الجاري، حيث تم تسليط الضوء على مركبة “ربدان” التي تنتجها شركة “الجسور” إضافة إلى استعراض أفضل ما تقدمه الشركة في جناح مجموعة ايدج.

وفي حديث خاص مع الأمن والدفاع العربي، قال فهد العبسي، الرئيس التنفيذي لشركة الجسور: “إنه عصر جديد تمامًا من التعاون والتآزر بين صناعاتنا. يسعدنا أن نكون أول من يُنشىئ مثل هذا النوع من التعاون”، مضيفاً: “نحن أكثر تركيزًا وانفتاحًا على التعاون ومشاركة الموارد اليوم، كما أصبحنا نتشارك نفس الإستراتيجية، ونتمتع بنفس مستوى التفاهم كما ونفهم أننا بحاجة إلى رفع مستوى أعمالنا في هذا العقد.”

ومن شأن التعاون الجديد بين الشركتين التابعتين لمجموعة “ايدج” أن يمكّن “الجسور” من استخدام منشآت شركة “نمر” لإنجاز عدد من المهام، إضافة إلى تعزيز قدرات تأسيس خطوط التجميع المحلية. كما سيسهم توطين مجالات الإنتاج الرئيسة في توفير فرص نمو جديدة لـ”الجسور” في المنطقة.

وتقدم “ايدج”، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة التي تعمل على تطوير حلول تتسم بالمرونة والجرأة وإحداث التغييرات الجذرية في قطاع الدفاع وغيره، الدعم لجهود التعاون بين “الجسور” و”نمر” عبر إدراج الشركتين ضمن قطاع المنصات والأنظمة التابع للمجموعة بهدف تعزيز فوائد قابلية التشغيل المتبادل لهذا التحالف الجديد.

من جانبه، قال آبري دو بليسي، الرئيس التنفيذي لشركة “نمر”: “نرحب بفريق عمل “الجسور” في منشأتنا التصنيعية، كما نود أن نعبر عن تقديرنا لمجموعة ايدج لمساعيها الرامية إلى تطوير إطار عمل يحسن الفرص التي تخلق القيمة”.

وتركز شركة “الجسور” على تلبية المتطلبات المنوعة للآليات المدرعة في الإمارات، وتكمن رؤيتها في تصنيع آليات برية تساعد على الإيفاء بالاحتياجات المستقبلية لسوق الإمارات المحلية وأسواق التصدير.

وتعد “الجسور” جزءاً من قطاع المنصات والأنظمة التابع لـ”ايدج”، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره والتي تُصنف بين أفضل 25 مورداً عسكرياً في العالم.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.