روسيا تعتزم اختبار أنواع من الطائرات المقاتلة في القطب الشمالي

طائرة سو-34 المقاتلة في ساحة في موسكو في 15 مارس 2019 (AFP)

يستعد الجيش الروسي في العام الجاري لاختبار عدة طرازات من الطائرات الحربية المتطورة في القطب الشمالي للكرة الأرضية، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

ولفتت مصادر في وزارة الدفاع الروسية إلى إن الخطط تهدف أيضاً إلى إجراء اختبار تدريب قتالي لأحدث مقاتلات “سو – 34” في القطب الشمالي.

وبحسب الموقع، نقلت صحيفة “إزفيستيا” عن مصادر في وزارة الدفاع الروسية، أن عدة أنواع من الطائرات العسكرية سيجري اختبارها في العام الجاري في القطب الشمالي، بما في ذلك القاذفات “سو – 34” والطائرات المقاتلة “سو – 34″ و”سو 35” والطائرات البرمائية “بي – 200”.

وسيجري وفق هذا البرنامج اختبار استعداد هذه الطرازات للعمل في مناخ القطب الشمالي وفي منطقة بحر الشمال كما ستخضع أجهزة الكمبيوتر والملاحة الخاصة  بالطائرات الجديدة لاختبارات شاملة بشكل خاص، وفق ما نقل الموقع.

هذا وسيجري في المستقبل القريب نقل قسم فرعي من قاذفات “سو – 34” إلى الأسطول الشمالي، من مطار شاغول في منطقة تشيليابينسك.

وكانت التصريحات قد تتابعت في الأشهر القليلة الماضية حول تعزيز الوجود الجوي في شمال روسيا، وفي هذا الإطار أعلنت وزارة الدفاع الروسية في مارس أن مقاتلات ” ميغ – 29 كي” المتمركزة على  حاملة الطائرات من فوج الطيران البحري رقم 100 قد تم وضعها في مهمة قتالية تجريبية في “الأرض الجديد”، وكانت هذه الخطوة أول انتشار على الإطلاق في جزر القطب الشمالي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.