شركة الإلكترونيات المتقدمة AEC تعين م. زياد المسلّم رئيساً تنفيذياً

المهندس زياد المسلم
المهندس زياد المسلم

أعلن مجلس إدارة شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC)، إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI)، تعيين المهندس زياد بن حمود المسلّم رئيساً تنفيذياً لتولي إدارة أعمال الشركة اعتباراً من يوم 18 مارس 2021م، وذلك خلفاً لمعالي الأستاذ عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، الذي صدرت الثقة الملكية الكريمة بتعيينه رئيساً للهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير، بحسب بيان الشركة في 21 آذار/ مارس الجاري.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، رئيس مجلس إدارة شركة الإلكترونيات المتقدمة، قائلاً “أتقدم بالتهنئة للمهندس زياد المسلم على تعيينه بمهام الرئيس التنفيذي للشركة، والذي يأتي استناداً لمسيرته المهنية الطويلة والحافلة بالمنجزات، والتي أمضى معظمها في أروقة الشركة. نتطلع قدماً للعمل مع المهندس زياد المسلم لنواصل تعزيز مكانة شركتنا الرائدة في مجالات الإلكترونيات والتكنولوجيا والصناعات ، وتسريع وتيرة عملياتنا، وإسهامنا في توطين 50% من الإنفاق العسكري للمملكة ضمن مستهدفات رؤية 2030، متمنياً له كل النجاح والتوفيق، كما أتقدم بأخلص الأمنيات بدوام التوفيق والسداد لمعالي الأستاذ عبدالعزيز الدعيلج الذي يغادر منصبه بعد قرابة الأربعة أعوام من العمل، والتعاون، والإنجاز، أسهم خلالها في تعزيز مسيرة الشركة، خاصة على صعيد التوطين بجانبيه المعرفي، والبشري، ورفع مساهمة الشركة في المحتوى المحلي، وإسهامها في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 الطموحة”.

شغل المهندس المسلّم منصب نائب تنفيذي للرئيس لقطاع الهندسة والعمليات منذ العام 2017 كما شغل سابقاً منصب نائب الرئيس الأول للهندسة والتطوير بالشركة بين عامي 2014 و2017، حيث كان مسؤولاً عن إدارة العمليات التقنية والهندسية للشركة من خلال إدارة الهندسية والتطوير بمختلف أقسامها، كما شغل منصب نائب الرئيس الأول، والمدير العام المكلف لوحدة أعمال الطاقة بين عامي 2015 و2017، حيث أشرف على دراسة واعتماد المنتجات الصناعية في قطاع الطاقة. وقد انضم لإدارة العمليات بالشركة كمهندس فحص في العام 1991، ليبدأ صعوده في السلم الإداري. وقبيل انضمامه لشركة AEC، بدأ المسلّم مسيرته المهنية عام 1988، حيث عمل مهندس تصميم في مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية.

ويحمل المهندس زياد المسلّم درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية، وهو حاصلٌ على شهادة البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي من جامعة الملك سعود بالرياض، وقد أكمل العديد من البرامج التنفيذية في معهد إنسياد INSEAD لإدارة الأعمال بفرنسا، إلى جانب عددٍ من الدورات في مجالات التقنية والإدارة.

وقد أعرب المهندس المسلّم عن شكره وامتنانه لمجلس الإدارة على ثقتهم، وأكد أنه يتطلع قدماً لتعزيز مكانة الشركة وتكثيف دورها كلاعبٍ رئيسيٍ في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ذات العلاقة، ودعم مسيرة الشركة التي تتجاوز الثلاثة عقود بمزيدٍ من الإنجازات.

تأسست شركة الإلكترونيات المُتقدّمة في عام 1988 ومقرها الرياض، وقد بنت مكانة راسخة في قطاع الصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية على مدار أكثر من ثلاثة عقود. تقوم الشركة بتصميم وتطوير وتصنيع وصيانة وإصلاح الأنظمة والمنتجات المتقدمة في قطاعات الدفاع والطيران والاتصالات وتقنية المعلومات والأمن والطاقة. ينتسب لها أكثر من 2200 موظف، 85٪ منهم سعوديون، من بينهم أكثر من 500 مهندس ومهندسة معتمدين من ذوي المهارات العالية يعملون بكل كفاءة في مختلف مجالات الشركة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.