2021-04-11

شركة CAE تتطلّع لتعزيز وجودها في السوق الإماراتية

برنامج تدريب CAE Sprintالمعزز بالواقع الافتراضيv
برنامج تدريب CAE Sprintالمعزز بالواقع الافتراضي

تتطلّع شركة CAE لتوسيع وجودها في الشرق الأوسط والخليج العربي، وإنطلاقا من استراتيجيتها قامت بالمشارة في معرض IDEX 2021 لتعرض برنامج تدريب CAE Sprint بالواقع الافتراضي وهو جزءٌ من أكاديمية (CAE TraxAcademy)، منظومة تدريب الطيارين الحديثة والمبتكرة من (CAE) والتي صُممت لدعم انسيابية تدريب الطيارين وإنشاء بيئة تدريب مفتوحة تناسب قدرة الطالب على التكيف والتعلم الذاتي، وتتيحه في الإمارات.

ويتوفر برنامج تدريب CAE Sprint بالواقع الافتراضي حالياً ضمن مكتب CAE الرئيسي في العاصمة الإماراتية أبوظبي. ويعد البرنامج جزءاً من سلسلة (CAE Trax Academy) لتدريب الطيارين، ويتميز بكونه يساعد القوات الجوية الإقليمية على الاستمرار في تحسين تدريب الطيارين بالاستفادة من التقنيات الرقمية الحديثة.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة CAE متخصصة في تكامل أنظمة التدريب والمهام، وتقدم مجموعة شاملة من حلول التدريب والدعم التشغيلي في مجالات السلامة العامة والمهام الجوية والبرية والبحرية، ونقدم خدماتنا للعملاء في قطاعي الدفاع والأمن عالمياً.

وتوفر (CAE Trax Academy) أمام عملائها المحتملين فرصة القيام بجولة تجريبية وتوضيحية حول برنامج تدريب (CAE Sprint) في مكاتبها في برج أداكس في جزيرة الريم بأبوظبي.

وكانت الشركة قد عرضت ابتكاراتها الدفاعية والأمنية خلال آيدكس ونافدكس 2021 . وتشمل ابتكارات شركة CAE التدريب الرقمي الانغماسي وحلول الدعم التشغيلي التي تسهم في تلبية متطلبات جاهزية المستخدم النهائي .

وبهذه المناسبة، قال تيبو ترانكار، مدير عام (CAE) في الشرق الأوسط: “إن طرح برنامج تدريب CAE Sprint ونظام إدارة التعلم ذي الصلة كأداة توضيحية للعميل في مكتبنا يلقي الضوء على التزام (CAE) بالاستثمار في الشرق الأوسط. هذه خطوة أولى هامة في تنمية طموحات (CAE) المحلية على صعيد الابتكار والبحث والتطوير إلى جانب كونها لبنة من لبنات دعم مبادرات التوطين بالإمارات، مثلما فعلت (CAE) مع برنامج توازن لاستدامة وتعزيز توطين الصناعات الدفاعية والأمنية. وستواصل (CAE) القيام بالاستثمارات في التقنيات الرقمية وتحليل البيانات لمساعدة عملائنا العسكريين في رفع جاهزيتهم لأداء المهام”.

ويحتوي برنامج تدريب (CAE Sprint)  على أدوات تحكم مادي وخوذة تعمل بالواقع الافتراضي تتيح الانغماس البصري مع صور عالية الدقة ينتجها مولد صور من طراز (CAE Medallion) يقدم حدة بصرية 20/20 من أجل قراءة لوحة التحكم. ويتم تعزيز الواقعية باستخدام أدوات التحكم بالطيران- مقبض القيادة والصمام الخانق ودواسات التوجيه- وعصي مادية مدعومة بعناصر اللمس واهتزاز المقعد.

كما تتضمن سلسلة (CAE Trax Academy) لتدريب الطيارين نظام إدارة التعلم السحابي الذي يسمح لمؤسسات التدريب والطلاب بالحصول على محتوى التدريب مثل الجداول والبرمجيات التعليمية والتدريس عن بعد بسهولة أكبر عند الطلب. علاوة على ذلك، فإن استخدام نظام إدارة التعلم المدعوم بالذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة يسمح للمؤسسة بإنشاء عملية تدريب للطيارين تمتاز باستمرارية التكيف والتحسين. وتتعاقد (CAE) حالياً مع وحدة الابتكار الدفاعي في الولايات المتحدة من أجل تطوير ودعم نظام إدارة التعلم ضمن مبادرة التحول في تدريب الطيارين التي أطلقتها القوات الجوية الأميركية.

وقد تم دمج قاعدة بيانات عامة حديثة ومتقدمة من (CAE) في برنامج تدريب CAE Sprint  في مكتب أبوظبي.

ويعدّ البرنامج العنصر الأول في مبادرة (CAE) لإنشاء مركز دعم وابتكار في أبوظبي يستعرض ما توصلت إليه (CAE) من تقنيات وابتكارات رقمية حديثة تدعم الجيوش في المنطقة على صعيد التدريب والتشغيل. ويمثل برنامج تدريب (CAE Sprint)  استثماراً جديداً لتكنولوجيا (CAE) في دولة الإمارات وهو يعقب التزام الشركة مؤخراً بدعم برنامج توازن لاستدامة وتعزيز توطين الصناعات الدفاعية والأمنية الذي مكّنت (CAE) بموجبه 22 طالباً إماراتياً من إتمام فترة تدريب هندسي افتراضية.

يشار إلى أن عام 2021 شهد إعادة تصميم مكاتب (CAE) في أبوظبي لدعم النمو في المنطقة، وذلك يشمل مبادرات ذات صلة بدعم العمليات والمهام. ويتضمن هذا التوسع دائرة معينة تركز على البحث والتطوير ودعم توظيف أصحاب المواهب بمجال الهندسة، مثل إتاحة فرص تدريب طويلة الأمد والمشاركة الإضافية في برنامج استدامة وتعزيز توطين الصناعات الدفاعات والأمنية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.