2021-10-27

كوريا الجنوبية لشراء المزيد من المروحيات الهجومية بحلول عام 2028

الجيش الكوري الجنوبي
جنود من الجيش الكوري الجنوبي خلال احتفال كوريا الجنوبية بعيد القوات المسلحة في قاعدة جوية بمدينة دايجو في 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 (رويترز)

 قررت كوريا الجنوبية في 31 آذار/مارس الجاري شراء المزيد من الطائرات المروحية الهجومية المتقدمة بحلول عام 2028، وفقًا لإدارة برنامج اقتناء الدفاع، بحسب ما نقلت وكالة يونهاب للأنباء.

وبحسب الوكالة، وافقت لجنة تعزيز مشروع الدفاع برئاسة الوزير “سوه ووك” على خطة لاستيراد نحو 36 مروحية قتالية كبيرة بميزانية قدرها 3.17 تريليون وون (2.81 مليار دولار أميركي). وقال مسؤول في إدارة برنامج اقتناء الدفاع: “سنبدأ في إجراءات تحديد النوع الدقيق للمروحيات واختيار الشركة لشراء المروحيات الهجومية»، مضيفًا أن الزيادة في الميزانية كانت «بسبب التضخم وضرورة إضافة بعض المعدات والمرافق”.

وأضاف أن “مشروع الدفعة الثانية يهدف إلى تعزيز عمليات القوات البرية للمناورات الهجومية”.

وقامت كوريا الجنوبية بنشر 36 طائرة مروحية من طراز “بوينغ AH-64E أباتشي” في إطار الجولة الأولى من المشروع، بين عامي 2021 و2021.

وبحسب يونهاب، فإنه خلال الاجتماع قررت الحكومة أيضًا تطوير طائرة هليكوبتر لإزالة الألغام بتقنيات محلية، حيث سيتم ضخ ما مجموعه 850 مليار وون في المشروع الذي سيتم إطلاقه في العام المقبل حتى عام 2030. ومن المتوقع أن يعتمد النموذج المتصور على مروحية “مارينون”، وهي البديل البحري للطائرة المروحية “KUH-1 Surion”، وفقًا للمسؤولين.

كما قررت مواصلة المشروع الجاري لبناء الجيل التالي من المدمرات المجهزة بنظام “Aegis”، والتي تسمى “غوانغايتو العظيم-III، بعد أن بدأ بناء أول سفينة في الشهر الماضي.

وفي إطار ذلك المشروع، تعمل كوريا الجنوبية على تأمين ما مجموعه ثلاث مدمرات من تلك الفئة بحلول عام 2028، وبميزانية قدرها 3.9 تريليون وون.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.