2021-09-25

الدفاع الأميركية تُعلن عن خطة لمواجهة التطرّف بالجيش

الجيش الأميركي
عناصر من الجيش الأميركي في مسيرة في أكبر يوم خلال يوم المحاربين القدامى في مدينة نيويورك في ‏‏11 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة (‏AFP‏)‏

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في 9 نيسان/أبريل الجاري عن إجراءات فورية لمواجهة التطرف في الوزارة وأنشأ مجموعة عمل خاصة لهذا الشأن، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وقالت الوزارة في بيان إن المجموعة المسماة “مجموعة عمل مكافحة التطرف” ستشرف على تنفيذ الإجراءات الفورية، بالإضافة إلى وضع توصيات متوسطة وطويلة المدى لاستمرار الانخراط في هذه القضية، مضيفة أن “الخطة تشمل مراجعة وتحديث بعض قواعد وزارة الدفاع التي تركز على مواجهة التطرف”.

وستضيف الإدارات العسكرية أحكاماً إلى قوائم المراجعة الانتقالية لأفراد الخدمة التي تتضمن تدريبا على الاستهداف المحتمل لأعضاء الخدمة من قبل الجماعات المتطرفة، وفق المصدر

كما ستعمل مع وكالات الإدارات الفيدرالية الأخرى لإنشاء آلية تتيح للمحاربين القدامى الفرصة للإبلاغ عن أي اتصال محتمل مع أي مجموعة متطرفة.

وستشمل الخطوط الأولية للجهود مجالات مثل العدالة العسكرية والسياسة العسكرية، وقدرات الفحص، وفرص التعليم والتدريب، بالإضافة إلى دعم برنامج التهديدات الداخلية الخاصة، وفقاً للبيان.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.