2021-10-20

تدريبات على منظومة “حصار” التركية للدفاع الجوي

منظومة حصار
نجحت شركة تركية في ولاية مرسين جنوبي البلاد، في تطوير منصة إطلاق، ونقل وتحميل لمنظومة "حصار" للدفاع الجوي التركية، بإمكانات وقدرات محلية (وكالة الأناضول)

بدأت القوات المسلحة التركية في 28 نيسان/أبريل الجاري تدريب أفرادها على استخدام منظومة “حصار” للدفاع الجوي، وهو أول نظام دفاع صاروخي محلي الصنع، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأفاد مراسل الأناضول، أن منظومة الدفاع الصاروخي الذي تم تطويره من قبل رئاسة الصناعات الدفاعية التركية، تم التدريب عليه عبر أجهزة المحاكاة للاطلاع على الأدوار متعددة المهام للنظام الدفاعي، مضيفاً أن التدريبات تهدف إلى تزويد المتدربين بجميع إمكانيات الأنظمة وبالمعرفة والمهارات لضمان الاستخدام الأكثر كفاءة للأنظمة وفقاً للمتطلبات العامة والتكتيكية، بمشاركة خبراء شركة من شركة “أسيلسان” التركية للصناعات الإلكترونية العسكرية.

هذا وتهدف مشاريع “حصار” إلى تلبية احتياجات الدفاع الجوي متوسط ومنخفض الارتفاع للقوات المسلحة، وإكساب تركيا منظومة دفاع جوي صاروخي تعتبر منافسة لنظيراتها في العالم.

وستكون منظومات “حصار” فعالة ضد الطائرات والمروحيات والصواريخ، والطائرات دون طيار، وصواريخ جو أرض، المصنعة ضمن مشروع “غوك توغ” التركي والتي من المستهدف استخدامها في المنظومات الأرضية المطورة في المشروع

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.