2021-10-25

تركيا تُقدّم ناقلة دبابات محلية لجيش شمال مقدونيا

مدرعة تركية
لقطة لناقلة الجند المدرعة التركية "التنين يالتشين" (Ejder Yalçın) الخدمة في القوات المسلحة الأوزبكية (صورة أرشيفية)

قدمت تركيا في 26 نيسان/أبريل الجاري ناقلة دبابات طوّرتها وزارة الدفاع التركية بقدرات محلّية، هدية لجيش شمال مقدونيا، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وجرت مراسم التسليم في ثكنة عسكرية بالعاصمة سكوبيه، بحضور وزيرة الدفاع رادميلا سيكيرينسكا، وسفير تركيا لدى شمال مقدونيا حسن ساكيزكوك.

وفي كلمة لها خلال مراسم التسليم، قالت سيكيرينسكا، إن الدعم العسكري والدفاعي بين تركيا وشمال مقدونيا في الأيام الأخيرة شهد تعاونا قويا للغاية، مضيفة أن التعاون بين البلدين هو نتيجة التحالف والصداقة لسنوات عديدة والجهود المبذولة لضمان أمن المنطقة والحفاظ على العلاقات الودية بين الشعوب.

ووفق الأناضول، أشارت أن “دعم اليوم هو جزء من الدعم المقدم لجيشنا لسنوات عديدة والذي أصبح أكثر كثافة في السنوات الأخيرة”، مضيفة “يجب أن يعلم المواطنون المقدونيون والأتراك أننا نعمل بجدية من أجل علاقاتنا الممتازة في مجال الدفاع”.

بدوره، قال السفير التركي “ساكيزكوك” إن التعاون القوي في المجال العسكري بين البلدين وعلاقات الأخوة والصداقة ممتدة منذ التاريخ، مضيفاً أن شمال مقدونيا تعد شريكا استراتيجيا لتركيا في منطقة البلقان، ومؤكداً أن البلدين يهدفان إلى تعزيز علاقاتهما في جميع المجالات.

وأشار ساكيزكوك إلى أن التعاون العسكري الثنائي أصبح أكثر قوة مع انضمام شمال مقدونيا إلى حلف شمال الأطلسي، وفقاً للأناضول.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.