2021-10-19

حاملة الطائرات البريطانية “الملكة إليزابيث” تزور كوريا الجنوبية

حاملة الملكة إليزابيث
حاملة الطائرات البريطانية "إتش إم إس الملكة إليزابيث" التي تزن 65 ألف طن تتمركز على رصيف الميناء في قاعدة بورتسموث البحرية، ميناءها الجديد، في بورتسموث، جنوب إنجلترا في 16 آب/أغسطس 2017 (AFP)

من المنتظر أن تقوم حاملة الطائرات الحديثة “الملكة إليزابيث” التابعة للبحرية الملكية البريطانية بزيارة رسمية لكوريا الجنوبية خلال النصف الثاني من هذا العام، وفق ما نقلت وكالة يونهاب عن وزارة الدفاع في سيئول مؤخراً.

وقالت الوزارة إنها قبلت طلب الإرساء المؤقت لحاملة الطائرات الملكة إليزابيث في ميناء بوسان، جنوب شرق كوريا الجنوبية خلال النصف الثاني من هذا العام لتعزيز التعاون الدفاعي والتبادلات الودية بين كوريا الجنوبية وبريطانيا، مفيدة بأن البلدين يخططان لمناقشة ما يتعلق بالتبادل والتعاون مع اتخاذ إجراءات الحجر الصحي الشاملة.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس وصحيفة تايمز البريطانية في 25 نيسان/أبريل الجاري أن حاملة الطائرات الملكة إلزابيث ستقوم برحلة إلى كوريا الجنوبية واليابان والهند وسنغافورة وغيرها في الشهر القادم.

ويتوقع الجيش الكوري الجنوبي والحكومة الكورية الجنوبية أن يبدأ التعاون بين كوريا الجنوبية وبريطانيا بشكل جدي فيما يتعلق بخطة كوريا الجنوبية لبناء حاملة طائرات خفيفة يبلغ وزنها 30 ألف طن، بمناسب هذه الزيارة.

وبحسب يونهاب، يُقال إن بريطانيا تولي اهتماما خاصا بالخطة الكورية الجنوبية وترغب في إقامة شراكة في التعاون الفني وتدريب القوى العاملة الخاصة بحاملة الطائرات وغيرها.

وتُعدّ هذه هي الزيارة الثالثة لكوريا الجنوبية التي تقوم بها حاملة الطائرات البريطانية، بعد أن أرسلت بريطانيا حاملة الطائرات إنفينسيبل التي يصل وزنها إلى 20 ألف طن، في عام 1992، وحاملة الطائرات إلوستريوس التي يبلغ وزنها 29 ألف طن في عام 1997، إلى مدينة بوسان الكورية الجنوبية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.