SDArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

دبابة إندونيسية مائية

انتهت إندونيسيا من اختبارات منظومات التسليح لقوارب قتالية محلية الصنع ملقبة بـ “الدبابات المائية”، بحسب ما أعلن موقع Defense World أفي 25 أيار/ مايو الجاري.

وأشار الموقع إلى أن القوارب المذكورة التي طورت لصالح سلاح البحرية الإندونيسي أنتجتها شركة PT Pindad بالتعاون مع شركات إندونيسية أخرى مثل  PT Lundin Industry Invest و”Persero” .

وخلال الاختبارات قام أحد هذه القوارب بإطلاق النار من منظومات تسليحه الرئيسية، ونجح في قطع مسافة تزيد عن 170 ميلا بحريا.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن قوارب “الدبابة المائية” لها القدرة على الإبحار بسرعة كبيرة تصل إلى 40 عقدة بحرية، وقطع مسافة 600 ميل في كل مهمة، ويتألف الطاقم الرئيسي لكل قارب من 5 أشخاص، كما يمكن للقارب نقل 60 شخصا.

وسلّحت “الدبابة المائية” بمدفع Cockerill من عيار 30 ملم، ورشاشين من عيار 12,7 ملم، وصمم برج المدفع الرئيسي ليكون محميا وفق معايير STANAG 4569 العسكرية، أي أنه لا يتأثر بالأعيرة النارية من عيار 25 ملم والتي تطلق عليه من مسافة 500 م.

أغنس الحلو

خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.