2021-06-20

الدفاع الأميركية تُعلن انطلاق مناورات “المدافع ـ أوروبا 21” في ألبانيا

دبابة برادلي
أعضاء من الجيش الأميركي يركبون عربة برادلي القتالية أمام نصب لنكولن التذكاري قبل الاحتفال بذكرى الرابع من يوليو في 3 يوليو 2019 في واشنطن العاصمة (AFP)

أعلن متحدث وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي، انطلاق مناورات “المدافع ـ أوروبا 21” في ألبانيا، بمشاركة الولايات المتحدة و26 بلداً أوروبياً، بما فيها تركيا، وفق متا نقلت وكالة الأناضول.

وأضاف في مؤتمر صحفي في 4 أيار/مايو الجاري إن المناورات التي يتم التحضير لها من آذار/مارس الماضي، انطلقت بمشاركة 28 ألف عسكري، وتستمر لغاية منتصف حزيران/يونيو المقبل، موضحاً أن المناورات تحمل طابعاً دفاعياً، وتركز على ردع الاعتداءات، وإعداد القوات للاستجابة للأزمات، وتنفيذ عمليات موسعة إن تطلب الأمر، على حد تعبيره.

وبحسب الأناضول، أشار إلى أن “المدافع ـ أوروبا 21” انطلقت في ألبانيا، وأنها تشمل العديد من المناورات الوطنية المرتبطة ببعضها البعض، مفيداً بأنها تتزامن مع أخرى في ولاية ألاسكا تحت اسم مناورات “الساحل الشمالي”، بمشاركة سلاح الجو الأميركي، والقوات الأميركية في المحيطين الهندي والهادئ.

ويشارك في مناورات “الساحل الشمالي”، 15 ألف عسكري و240 طائرة، بحسب ما ذكره كيربي. ومن المتوقع أن تتسبب المناورتان بانزعاج روسي، فيما قال كيربي إن ما يميز الولايات المتحدة عن روسيا في هذه المناورات، هي تصرفها بشفافية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.