SDArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

تكثيف طلعات الطائرات المسيرة الأوكرانية قرب الحدود الروسية

كشف النائب الأول لمدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، رئيس دائرة حرس الحدود التابعة للجهاز، فلاديمير كوليشوف، أن أوكرانيا كثفث مؤخرا طلعاتها الجوية باستخدام الطائرات المسيرة قرب الحدود الروسية، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام في 27 أيار/ مايو الجاري.

وقال كوليشوف لوكالة “سبوتنيك”: “هناك زيادة ملحوظة في عدد طلعات الطائرات المسيرة الأوكرانية في القطاع البري للحدود الدولية بين روسيا وأوكرانيا أيضا؛ وبمساعدة الشركاء الغربيين، يقوم جهاز حرس الحدود الحكومي الأوكراني بشكل مستمر بزيادة حجم أسطول الطائرات المسيرة التي تستخدم لممارسة نشاطها في المناطق الحدودية”.

وأشار كوليشوف إلى أن “أوكرانيا تدرس بنشاط تجربة استخدام طائرات الاستطلاع والهجوم المسيرة التركية والإسرائيلية لاستخدامها المحتمل في منطقة النزاع في جنوب شرق البلاد”.

وحذرت روسيا حلف شمال الأطلسي (الناتو) من إرسال قوات لمساعدة أوكرانيا، إذ قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن روسيا سوف تتخذ “إجراءات إضافية” إذا أقدم الناتو على مثل تلك الخطوة.

أغنس الحلو

خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.