2021-06-20

مقاتلات إف-18 هورنيت الأميركية تصل إلى قاعدة الأمير سلطان بالسعودية

مقاتلتا إف-18 سوبر هورنيت
مقاتلتا إف-18 سوبر هورنيت

قالت القيادة المركزية بالجيش الأميركي، إن مقاتلات من طراز F-18 هورنيت وصلت لقاعدة الأمير سلطان الجوية في المملكة العربية السعودية، بحسب ما نقلت CNN في 13 أيار/ مايو الجاري.

جاء ذلك في تغريدة للقيادة المركزية الأميركية، حيث أوضحت أن “نشر هذه المقاتلات يأتي كجزء من توظيف القوة الديناميكية، لتعزيز قدرة القيادة المركزية الأميركية على ردع العدوان وتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة مسؤولية القيادة المركزية”.

وسبق للقيادة المركزية الأمريكية نشر مقطع فيديو حول قدرات قاعدة الأمير سلطان في العام 2019، حيث نشرت مقطع فيديو في تغريدة على صفحتها الرسمية بتويتر، يظهر عملية هبوط قاذفات B1B الاستراتيجية تهبط في القاعدة السعودية، حيث يحتاج هذا النوع من الطائرات لمدرج مخصص للإقلاع والهبوط.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية حينها في تعليق على مقطع الفيديو: “تهبط قاذفات (B-1B) في قاعدة الأمير سلطان الجوية في السعودية بعد الطيران مباشرة من قاعدة (إلسورث) الجوية في ولاية ساوث داكوتا. (B-1B) هي قاذفة إستراتيجي بعيدة المدى قادرة على ضرب أي خصم في أي مكان في العالم. وهذا يدل على قدرة قاعدة الأمير سلطان الجوية على إجراء العمليات القتالية”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.