الجيش التركي يتسلّم دفعة أولى من القذائف الذكية محلية الصنع

قذيفة تركية
قذيفة ذكية من طراز HGK-82 (صورة من وكالة الأناضول)

تسلّم الجيش التركي في 24 حزيران/يونيو الجاري دفعة أولى من القذائف الذكية الموجهة محلية الصنع، وفق ما جاء في مراسم رسمية، أقيمت في العاصمة أنقرة، شارك فيها وزيري الدفاع خلوصي أكار، والصناعة والتكنولوجيا، مصطفى ورانك، ورئيس هيئة الأركان، يشار غولار، وقادة قوات الجيش.

وبحسب وكالة الأناضول، تمت الدفعة الأولى بموجب بروتوكول بين وزارة الدفاع وشركة تشغيل المصانع العسكرية والترسانات “أسفات”، تضمنت تسليم 100 من أصل ألف قذيفة ذكية من طراز (HGK-82).

وفي كلمة له خلال مراسم التسليم، قال أكار إن تركيا نجحت برفع نسبة الإنتاج المحلي في الصناعات الدفاعية إلى مستوى تجاوز 70 بالمئة، مضيفاً أنهم يهدفون لرفع هذه النسبة إلى 80 بالمئة، بحلول عام 2023، الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية.

وأوضح أن إنتاج تركيا للقذائف الموجهة الذكية، تظهر الحساسية والأهمية التي توليها لحماية أرواح المدنيين، والحفاظ على البيئة والمعالم التاريخية والدينية، بحسب الأناضول.

وستعزّز القذائف الذكية هذه، من دقة إصابة أهداف العدو، والتمكن من استخدامها في كافة الظروف البيئية.

كما تساهم قذائف ” HGK-82″ في تعرّف الذخائر بحساسية على هوية وطبيعة النقطة المستهدفة، من على بعد 1-2 أمتار. وتبلغ نسبة الإنتاج المحلي في القذائف المذكورة، 80 بالمئة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.