الجيش الكوري الجنوبي ينشر نظام تشويش مضاد للطائرات من دون طيار للتشغيل التجريبي

قالت وكالة شراء الأسلحة إن الجيش بدأ في 22 حزيران/يونيو الجاري عملية تجريبية لنظام كشف وإعاقة الطائرات المسيرة للاستجابة بشكل أفضل للتهديدات المتزايدة من هذا النوع من الطائرات، وفق ما نقلت وكالة يونهاب.

وفي التفاصيل، سيعمل الجيش والبحرية والقوات الجوية خلال الستة شهور المقبلة على تشغيل نظام رادار، قادر على كشف الطائرات من دون طيار صغيرة الحجم ككرة البيسبول في نطاق 8 كيلومترات، وتعطيلها باستخدام أجهزة التشويش، عند تحديدها كمركبة غير مصرح لها، وفقا لإدارة برنامج الاقتناء الدفاعي.

وأضافت الوكالة أن النظام الذي يهدف إلى منع الطائرات بدون طيار من الاقتراب من المنشآت العسكرية، تم تطويره باستخدام تقنيات محلية في مواجهة الاستخدام العسكري المتزايد للطائرات بدون طيار في جميع أنحاء العالم.

في هذا الإطار، قال كيم إيل دونغ، وهو مسؤول كبير بالوكالة “من المتوقع أن يتم تحديث قدراتنا الدفاعية الجوية لحماية البنية العسكرية التحتية الرئيسية، من خلال الاستعداد ضد التهديدات الجديدة التي تمثلها الطائرات بدون طيار”، وفقاً ليونهاب.

وقد تم تطوير النظام من قبل شركة محلية بموجب صفقة تبلغ قيمتها 4.84 مليار وون (4.3 ملايين دولار) العام الماضي، ومر بمرحلة إنتاج وتفتيش لمدة 6 أشهر.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.