الهند متمسّكة باتفاقياتها مع روسيا حول توريد منظومات “أس-400”

صاروخ أس-400
أنظمة الصواريخ الدفاعية الروسية "أس-400 تريومف" تمر عبر الميدان الأحمر خلال العرض العسكري ليوم النصر في موسكو في 9 أيار/مايو 2018 (AFP)

أكدت الهند تمسكها بما تم الاتفاق عليه بين نيودلهي وموسكو حول توريدات منظومات “أس-400” الروسية للدفاع الجوي، وفق ما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال مؤتمر صحفي عقده في أعقاب اجتماع لوزراء خارجية دول مجموعة “بريكس” (البرازيل، روسيا، الهند، الصين، جنوب إفريقيا) في الأول من حزيران/يونيو الجاري.

وبحسب موقع روسيا اليوم، قال لافروف إن التعاون بين روسيا والهند يتطور باطراد في المجالات المختلفة وبما يتواءم تماما مع ما تم الاتفاق عليه بين بين زعيمي البلدين، مضيفاً أن تنفيذ العقود الخاصة بتوريد منظومات “أس-400” الروسية إلى الهند يتم حسب المخطط له، “ولا نرى هنا أي تغييرات، والقيادة الهندية تؤكد تمسكها بهذه الاتفاقيات”.

وفي وقت سابق، أكد سفير الهند لدى موسكو، داتلا بالا فينكاتيش فارما، أن الدفعة الأولى من المنظومات الروسية المذكورة ستتسلمها بلاده أواخر العام الجاري.

وفي أكتوبر 2018، وقعت موسكو ونيودلهي صفقة بشأن توريد خمسة أفواج من منظومات “أس-400” بقيمة تتجاوز 5 مليارات دولار، وجاءت هذه الصفقة هي الكبرى خلال تاريخ الشركة الحكومية الروسية لتصدير المنتجات الدفاعية (“روس أوبورون إكسبورت”).

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.