2021-07-31

الولايات المتحدة وباكستان تجريان مناورات بحرية شمالي بحر العرب

يو أس أس روزفلت
صورة نشرتها البحرية الأميركية وتم الحصول عليها في 31 مارس 2020 تُظهر طائرة F / A-18F Super Hornet تنطلق من حاملة الطائرات يو أس أس روزفلت في 18 مارس 2020 في المحيط الهادئ (AFP)

أجرت قوات من البحرية الأميركية تدريبات عسكرية مع نظيرتها الباكستانية شمالي بحر العرب، حسب ما ذكر بيان للبحرية الباكستانية في 10 حزيران/يونيو الجاري.

وبحسب الأناضول، ذكر البيان أن المناورات تضمنت تدريبات مختلفة على الملاحة البحرية والحربية، خلال زيارة قوات البحرية الأمريكية لباكستان، الليلة الماضية، على متن سفينة يو إس إس مونتيري (سي جي 61).

واستقبلت القوات البحرية الباكستانية السفينة الأمريكية بحرارة كبيرة عند وصولها إلى ميناء كراتشي، الواقع على ساحل بحر العرب، بحسب البيان، مضيفاً أن “البحرية الباكستانية ونظيرتها الأميركية تعملان معًا لضمان بيئة بحرية آمنة في المنطقة”.

وخلال التدريبات، ناقش المسؤولون من كلا الجانبين القضايا المهنية، بحسب المصدر نفسه في حين شدد البيان على “أهمية زيارة القوات البحرية الأميركية لباكستان في تعزيز العلاقات بين القوتين البحريتين”.

ووفقاً للوكالة، أشار أن “البحرية الباكستانية شاركت أيضا في خطة الحملة البحرية للتحالف الدولي منذ عام 2004، وتقوم حاليا بدوريات أمنية بحرية إقليمية لضمان بحار آمنة بهدف تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.