2021-09-28

حلول الدعم الخفيفة والسريعة من “صوفي”

صوفي
نظام "صوفي" من شركة تاليس الفرنسية

تزخر أنظمة التصوير الحراري بالميكانيكا الدقيقة، والبصريات الفائقة الضبط، والمكونات الإلكترونية، وغيرها من الأجزاء التي تحتاج إلى الإصلاح أو الاستبدال أو الترقية بعد عدد معين من ساعات الاستخدام. ولضمان بقاء الأداء عند نفس مستوى التشغيل الأول، يجب المواظبة على الصيانة من قبل المتخصصين -سواء العسكريين أو المُوردين.

وتعتبر الصيانة والتصليح السريع مطلبًا أساسيًا للاستعداد التشغيلي وضمان قدرة القوات على إنجاز المهام دون التعرض للخطر نتيجة الأعطال. لكن بطبيعة الحال، يظل اجتناب العطل في المقام الأول الحل الأفضل.

وبالنسبة لعائلة “صوفي” (Sophie) الجديدة، قامت شركة “تاليس” بتحسين موثوقية جميع المكونات استنادًا إلى التعليقات الواردة إليها من المستخدمين النهائيين، بدءًا من بنية النظام الأساسية إلى تصميم المكونات. والنتيجة هي تقديم مجموعة التصوير الحراري الأكثر أمانًا في السوق. فعلى سبيل المثال، حسّنت “صوفي أوبتيما” متوسط الزمن بين حالات الإيقاف بنسبة 200 بالمئة، ما يعني أنها تتوقف أقل بثلاث مرات من الأجيال السابقة من أجهزة التصوير بالأشعة تحت الحمراء المُبردة، وهي أكثر موثوقية من الأنظمة المنافسة ذات القدرات المكافئة.

عائلة واحدة

من السهل أيضًا صيانة طرازات “صوفي” الجديدة مقارنة بالأنظمة الأخرى في السوق. فقطع غيار الصيانة الوسطية أقل بنسبة 35٪ مقارنة بالمنتجات المنافسة، ولأنها مصممة كعائلة من الأنظمة المتكاملة فإنها تشترك في أجزاء معينة ما يبسط من إدارة مخزون قطع الغيار. وقد تم تحسينها منذ البداية لرفع الموثوقية، والصيانة، وقابلية الاختبار للكشف السريع عن الأعطال وتسهيل الوصول للأجزاء التي تحتاج للاستبدال، إلى جانب استخدامها للموصلات والأدوات القياسية. كما لا توجد حاجة لإجراء صيانة وقائية لمبردات الكاشفات التي تتميز بتصميم شامل يعتمد على الكتل القابلة للتبديل. وكل ذلك يجعل من عمليات الإصلاح والصيانة أسرع وأبسط لخفض زمن تعطل المعدات إلى أدنى حد.

صيانة مستدامة ومتوقعة

آخر شيء تريده القوات المنتشرة في الميدان هو الاضطرار لحمل طن من المعدات الإضافية -وهو ما يمثل متوسط وزن منصة الصيانة الوسطية للمعدات الإلكترونية. ومع عائلة “صوفي”، عملت “تاليس” على تطوير مفهوم جديد لأدوات الصيانة القابلة للنشر للقوات الأمامية والقواعد الخلفية. حيث يمكن نقل التكوين بالكامل في حقائب محمية بأوزان تقل عن 75 كجم، ما يجعل الوحدات أصغر حجمًا وأكثر مرونة، للإسهام بخفض البصمة اللوجستية للقوات بشكل كبير.

ويتوفر مسار الترقية للعملاء الذين حصلوا بالفعل على أدوات صيانة أجيال “صوفي” السابقة لحماية استثماراتهم بمرور الوقت.

إدارة لوجستية متكاملة

لتحسين عمليات إصلاح وصيانة أجهزة التصوير الحرارية من “صوفي”، يمكن دمج حلول إدارة الخدمات اللوجستية والصيانة التنبؤية الخاصة بشركة “تاليس” بالكامل مع متطلبات العميل وأنظمة معلومات مراقبة الصحة والاستخدام (HUMS) الخاصة به. ما يجعل من تدفق المعلومات أكثر سلاسة وموثوقية، مع السماح بإدارة الأسطول في الوقت الفعلي، وخفض أوقات استجابة عمليات الإصلاح والصيانة إلى أدنى حد.

نقل الصيانة

عند حاجة العملاء للمزيد من الاستقلالية، يمكن لـ “تاليس” أيضًا الترتيب لنقل الصيانة عبر توفير التدريب وقطع الغيار والمساعدة الفنية والمنصات المناسبة لدعم الأسطول محليًا ضمن مرافق الصيانة الخاصة بالعميل أو عبر شريك محلي. ولعمليات الصيانة العامة أو الخاصة، يمكن للعملاء دائمًا الاعتماد على ورش إصلاح “تاليس” الواقعة بالقرب من خط الإنتاج في فرنسا، حيث سيتم التعامل مع منتجاتهم مباشرة من قبل مهندسي الدعم اللوجستي وأخصائيي الإصلاح بالشركة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.