شركة أسيلسان التركية تعقد صفقة تصدير بقيمة 50.7 مليون دولار

رادار من إنتاج شركة أسيلسان التركية
رادار من إنتاج شركة أسيلسان التركية

وقّعت شركة “أسيلسان” Aselsan العملاقة في صناعة الدفاع التركية اتفاقية تصدير بقيمة 42.59 مليون يورو (50.7 مليون دولار) مع زبون لم يتم الكشفُ عنه، بحسب بيان أصدرته الشركة.

وأبلغت الشركة منصة الإفصاح العام (KAP) في البلاد أن الاتفاقية تمّ توقيعها مع عميل دوليّ. وأشارت إلى أنه بموجب العقد سيتمّ التسليم في 2023-2024.

وتعمل “أسيلسان” في مجال الاتصالات العسكرية والمدنية، فضلًا عن الرادار والحرب الإلكترونية والدفاع والأسلحة وأنظمة التحكم في القيادة والملاحة.

وفي 2020، نما حجم مبيعات شركة الدفاع بنسبة 24 بالمئة مقارنةً بالعام السابق، متجاوزًا 16 مليار ليرة تركية (حوالي 1.83 مليار دولار)، بينما بلغ صافي أرباحها 4.5 مليار ليرة تركية بزيادة سنوية قدرها 33 بالمئة.

وأكملت “أسيلسان” التي زادت من تحصيلها من خلال الإيرادات القائمة على التصدير، عام الوباء بمركز نقديّ قويّ.

وارتفعت أرباح الشركة (قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك) بنسبة 38 بالمئة لتصل إلى مستوى قياسي بلغ 4 مليار ليرة تركية. كما تجاوز هامش EBITDA التوقعات ووصل إلى أعلى مستوى في تاريخ الشركة مع نسبة 24.4 بالمئة.

كما واصلت شركة الدفاع العملاقة صفقات التصدير الخاصة بها دون انقطاع في عام 2020، عندما توقف النقل الدولي إلى حدّ كبير في ظل القيود التي فرضتها جائحة كوفيد19. وساهمت الشركة في حجم صادرات البلاد من خلال توقيع عقود بلغت قيمتها 446 مليون دولار مع ستّ دول في 2020. بالإضافة إلى مساهماتها في طلبات جديدة من الخارج، حيث تجاوزت قيمة الطلبات الخارجية عتبة المليار دولار ووصلت إلى ذروتها التاريخية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.