شركة “بي أيه إي سيستمز” تقوم برفع وتيرة إنتاج نظام الحرب الإلكترونية لطائرات إف-35

بدأت “بي أيه إي سيستمز” (BAE Systems) بتزويد شركة لوكهيد مارتن بأنظمة حرب إلكترونية إضافية، ومجموعات تحديث، وقطع غيار لطائرة إف-35 لايتنينغ (F-35 Lightning II). ويعتمد العقد على تسليم شركة بي أيه إي سيستمز، في الوقت المحدد لأكثر من 800 وحدة من أحدث طراز من أنظمة الحرب الإلكترونية /أنظمة الإجراءات المضادة حتى الآن، لتزويد طائرات إف-35 بالمعرفة الحرجة بالموقف وقدرات الحفاظ على سلامة الطائرة.

وقالت ديب نورتون، نائب رئيس حلول طائرات إف-35 في بي أيه إي سيستمز: “لقد قمنا بتسليم أنظمة حرب إلكترونية متطورة لكل مقاتلة من طراز إف-35. ويركز فريقنا على التميز في التصنيع والتنفيذ، وتوفير أنظمة مرنة وقابلة للتكيف لتجاوز التهديدات الحالية والمستقبلية.”

ويأتي منح هذا العقد رقم 16 (Lot 16) في الوقت الذي تسلم فيه بي أيه إي سيستمز أنظمة العقد 14 (Lot 14) وتنفذ طلبات المواد للعقد 15. وتنتج الشركة حاليًا 18 مجموعة نظم طائرات شهريًا حيث إنها ستزيد الإنتاج إلى أكثر من 20 مجموعة شهريًا في عام 2022 لمطابقة معدل الإنتاج الأولي المنخفض لطائرات إف-35.

ويوفر نظام الحرب الإلكترونية (AN / ASQ-239 EW) قدرات هجومية ودفاعية متقدمة تمكّن مقاتلة إف-35 من التعامل مع التهديدات المعقدة وذات القدرات العالية. وقد تم تصميم النظام المبتكر لتحقيق أداء عال وقابلية التصنيع والاستدامة وإمكانية الترقية المستقبلية.

وتعدّ بي أيه إي سيستمز شركة رائدة في توفير النظم ذات التكاليف المعقولة، حيث خفضت تكلفة نظام الحرب الإلكترونية لمقاتلات إف-35 بنسبة 77٪ منذ أن تم إنتاجها لأول مرة وقد حققت جميع أهداف التكاليف منذ بداية البرنامج. وتعد الشركة أيضًا من بين موردي شركة لوكهيد مارتن الأعلى تصنيفًا من حيث الجودة والتسليم في الوقت المحدد.

وتعد بي أيه إي سيستمز أيضًا شركة رائدة في مجال الحرب الإلكترونية – حيث قامت بتصميم وتصنيع ودعم بعض أكثر الأنظمة تقدمًا في العالم. وتركز الشركة على الهندسة الرشيقة، والتصنيع، وحلول الاستدامة لتسريع انتقال الابتكارات من المختبر إلى التطبيقات العملية. وقد أسفرت خبرة الشركة في الخدمات اللوجستية القائمة على الأداء إلى تحقيق تحسن بنسبة 60٪ في توفر نظام الحرب الإلكترونية لمقاتلات إف-35. ويتم تصنيع نظام الحرب الإلكترونية (AN / ASQ-239) في منشأة إنتاج الحرب الإلكترونية الحديثة التابعة لبي أيه إي سيستمز في ناشوا، نيو هامبشاير.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.