SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

مصر تبدأ الإنتاج الكمي لمدرعة سيناء ٢٠٠

مدرعة سيناء 200مدرعة سيناء 200

سيشكّل تاريخ 30 حزيران/ يونيو موعدا تبدأ فيه جمهورية مصر العربية بالإنتاج الكمي لمدرعة سيناء 200 مصرية الصنع. ومن المتوقّع أن  يليها بأسابيع قليلة الإنتاج الكمي للمدرعة  ST-500.

كما يقوم مصنع 200 الحربي بالشراكة مع عدد من الجهات الوطنية فى إنتاج الإصدار الجديد من المُدرعة المصرية «تمساح»، والتى تُعرف بـ«تمساح 3»، كما تتم حالياً تحضيرات لعملية إعادة تطوير الدبابات M1A1 التى صنعتها مصر في تسعينات القرن الماضى حتى عام 2000، لتصبح بأحدث تكنولوجيا عالمية بمجال الدبابات، وأحدث المعايير العالمية بمجال الدبابة M1A1.

وفي سياق متّصل، أعلنت القاهرة عن موعد إقامة معرض مصر الدولي للدفاع والأمن “إيديكس” في نسخته الثانية، الذي سيكون برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقالت الشركة المنظمة للمعرض “كلاريون”، بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية، في بيان، إن “المعرض سيقام في الفترة من 29 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل وحتى 2 كانون الأول/ ديسمبر”.

وأضافت أن “الحدث يعد الأضخم بقطاع الصناعات العسكرية في مصر والقارة الإفريقية؛ حيث يهدف إلى أن يضم أكثر من 400 عارض من كبرى الشركات المحلية والعالمية، في مجالات الدفاع والتسليح [البرية، البحرية، الجوية]”.

شارك الخبر: