2021-09-28

أستراليا تُعلن انتهاء وجودها العسكري في أفغانستان

الحيش الأميركي
جنود الجيش الأميركي يعودون إلى ديارهم بعد انتشارهم لمدة 9 أشهر في أفغانستان في 10 ديسمبر 2020 في فورت درم، نيويورك. (AFP)

أعلنت السلطات الأسترالية في 11 تموز/يوليو الجاري انتهاء وجودها العسكري في أفغانستان بانسحاب آخر قواتها المتواجدين في البلاد منذ 20 عاماً، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وأكد وزير الدفاع الأسترالي، بيتر داتن، استكمال انسحاب قوات بلاده في أفغانستان، بحسب ما نقلت محطة “إس بي إس” الأسترالية الرسمية، مضيفاً أنه كان هناك 1500 جندي استرالي في البلاد وهو ما تم تخفيضه مؤخرا إلى 80، والآن تم سحبهم جميعًا بناءً على نصيحة سلطات الدفاع.

وأعلنت أستراليا في نيسان/أبريل أنها ستسحب ما تبقى من جنودها بحلول أيلول/سبتمبر تماشيا مع قرار الولايات المتحدة إنهاء عملياتها العسكرية في أفغانستان.

وقالت وسائل إعلام محلية إن أستراليا استكملت سحب آخر قواتها في الأسابيع الأخيرة، أي قبل الموعد المحدد في سبتمبر/ أيلول المقبل، وفقاً للأناضول.

وحدد الرئيس الأميركي جو بايدن 11 سبتمبر/أيلول المقبل موعدا نهائيا لسحب جميع القوات من أفغانستان، إذ تصر “طالبان” على انسحاب القوات الأجنبية لإنهاء حرب استمرت 20 عاما، كلفت واشنطن حوالي 2.2 تريليون دولار، وأسفرت عن مقتل 2400 عسكري، وفقا لمشروع تكاليف الحرب في جامعة براون الأميركية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.