2021-09-27

بمشاركة دولية.. الجيش الإسرائيلي يبدأ لأول مرة تمريناً بالطائرات المسيّرة

طائرة Hermes 900
طائرة إسرائيلية من دون طيار من طراز Hermes 900 جاهزة للتحليق بالقرب من الحدود الإسرائيلية السورية، في 29 نوفمبر 2016 في مرتفعات الجولان التي ضمتها إسرائيل (AFP)

أعلن الجيش الإسرائيلي في 12 تموز/يوليو الجاري بدء للمرة الأولى مناورات جوية بالطائرات المسيرة، تستمر لمدة أسبوعين في القاعدة الجوية “بالماخييم” جنوبي تل أبيب، بمشاركة من الولايات المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا، وبريطانيا، وألمانيا، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وبحسب الوكالة، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، افيخاي ادرعي، في بيان، إنه “بدأ اليوم تمرينا دوليا للمسيرات، هو الأول من نوعه بقيادة سلاح الجو الإسرائيلي، يحمل اسم “الحماة الزرق”، وسيستمر لمدة أسبوعين بمشاركة كل من الولايات المتحدة، وفرنسا، وإيطاليا، وألمانيا وبريطانيا”، مضيفاً أنه “سيتم في إطاره تفعيل مسيرات إسرائيلية من قبل الفرق الأجنبية المشاركة والتدرب على كيفية التعامل مع سيناريوهات متعددة من بينها تقديم الدعم للقوات البرية الاستطلاع وجمع المعلومات الاستخبارية والتعاون مع القوات الجوية المختلفة”.

وأكد ادرعي على أن “للتمرين أهمية استراتيجية كبيرة من حيث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بين إسرائيل والدول المشاركة”، وفقاً لسبوتنيك. وتابع أن “التمرين هو جزء من خطة التدريبات السنوية للتدريبات المخطط لها مسبقًا، ويهدف الى رفع القدرات العسكرية لسلاح الجو بشكل خاص ولجيش الدفاع بشكل عام”.

من جانبه، قال قائد القوات الجوية الميجر جنرال أميكام نوركين إن إسرائيل “رائدة في مجال الطائرات بدون طيار. التدريبات هي منصة للتعلم المتبادل. ولهذه التدريبات أهمية وطنية وتأثير في وضع القوات الجوية على الساحة الدولية”، بحسب موقع الجيش الإسرائيلي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.