2021-09-27

تدريبات عسكرية أميركية-إندونيسية بجزيرة سومطرة الشهر المقبل

دبابة برادلي
أعضاء من الجيش الأميركي يركبون عربة برادلي القتالية أمام نصب لنكولن التذكاري قبل الاحتفال بذكرى الرابع من يوليو في 3 يوليو 2019 في واشنطن العاصمة (AFP)

وصل مئات من قوات الجيش الأميركي إلى جنوبي جزيرة سومطرة بإندونيسيا للمشاركة في مناورة عسكرية مشتركة بين البلدين تستمر من 1 حتى 14 آب/أغسطس المقبل، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وبحسب الوكالة، ذكر بيان صادر عن الجيش الإندونيسي، أن أكثر من 4500 عسكري من البلدين سيشاركون في التدريبات التي ستكون أكبر مناورة عسكرية مشتركة بين البلدين في التاريخ.

وقال الجنرال أنديكا بيركاسا، رئيس أركان الجيش الإندونيسي، إن التدريبات تهدف إلى تعزيز العلاقات الودية بين جاكرتا وواشنطن.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإندونيسي، الجنرال تاتانغ سوبارنا، إن التدريبات المشتركة هذا العام ستشهد مشاركة 2246 جنديًا إندونيسيًا و 2282 جنديًا أميركيًا، مضيفاً أن الجنود سيشاركون في تدريبات ميدانية وطبية وتمارين على الطيران ومواجهة الحرائق.

وستجري التدريبات بشكل منفصل ومتزامن في ثلاث مناطق تدريب قتالية من بينها باتوراجا في مدينة باليمبانج وامبوراوانج في مدينة كوتاي كارتانيجارا وماكاليسونج في محافظة سولاوسي الشمالية، بحسب المتحدث باسم الجيش.

وقال سوبارنا إن 300 جندي أميركي وصلوا إلى باليمبانج يوم السبت، مضيفاً أن “جميع أفراد الجيش الأمريكي سيصلون إلى باليمبانج بحلول يوم غد بخمس طائرات، بينما سيصل الجنود الذين سيتدربون في أمبوراوانغ وماكاليسونغ اليوم على متن طائرة واحدة”.

وتأتي التدريبات وسط توترات متصاعدة على النفوذ في بحر الصين الجنوبي بين الولايات المتحدة والصين بعد أن طردت بكين سفينة حربية أمريكية من مياهها الإقليمية في البحر المتنازع عليه في وقت سابق من هذا الشهر.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.