2021-09-27

شركة روستيخ الروسية توقع عقوداً تجاوزت 3.1 مليار روبل في معرض “ماكس 2021” الجوي

منصة عرض شركة روستيخ الروسية في معرض دفاعي (صورة أرشيفية)
منصة عرض شركة روستيخ الروسية في معرض دفاعي (صورة أرشيفية)

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “روستيخ” الروسية، سيرغي تشيميزوف في 23 تموز/يوليو الجاري أن الشركة وقعت عقودا بقيمة تزيد عن 230 مليار روبل (أي ما يعادل نحو 3.11 مليار دولار أميركي) في معرض “ماكس 2021” الجوي، وهي القيمة التي تجاوزت كل التوقعات، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وبحسب الوكالة، قال تشيميزوف للصحفيين: “إن نتائج المعرض الجوي فاقت كل التوقعات، لقد وقعت شركتنا مع الشركاء عقودا بقيمة أكثر من 230 مليار روبل”.

ووفقا للبيان الذي أصدرته شركة “روستيخ” فإن ” شركة “روس أبورون إكسبورت” وقعت 13 عقدا لتوريد منتجات عسكرية روسية بقيمة تزيد عن مليار يورو. وتشمل القائمة مقاتلات “سوخوي 30 إس إم آي” ومروحيات من طراز “مي35 إم” و”مي17 في 5″ ورادارات بالإضافة إلى أسلحة طائرات حديثة ومدرعات ومركبات”.

وقدمت شركة “روستيخ” (الشركة الحكومية لتعزيز عملية تصميم وإنتاج وتصدير المنتجات الصناعية ذات التكنولوجيا العالية) حوالي 500 عينة من منتجاتها في المعرض الجوي، بما في ذلك نحو 50 منتجا مطورا جديدا، مثل: الطائرات والمروحيات والطائرات دون طيار والطيران الإلكتروني والمحركات وغير ذلك. ومن بينها طائرة “سوخوي” (تشيك ميت) التكتيكية الجديدة، التي أصبح عرضها حدثًا عالميًا”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.