الدفاع الهندية تستلم أول مروحيتين أميركيتين من طراز “MH-60R”

MH-60R
مروحية MH-60R مزوّدة بالسونار الغاطس ALFS من شركة "تاليس" (صورة: تاليس)

أعلنت وزارة الدفاع الهندية في 17 تموز/يوليو استلام أول مروحيتين من أصل 24 طائرة عمودية بحرية قتالية متعددة المهام من طراز “MH-60R” من البحرية الأميركية، وفق مل نقلت وكالة الأناضول.

وبحسب الوكالة، قالت الدفاع الهندية، في بيان، إن البحرية استلمت مروحيتين من طراز “MH-60R” في حفل أقيم في قاعدة “سان دييغو” البحرية الأميركية (تقع في جنوب ولاية كاليفورنيا، وتعتبر الميناء الرئيسي لأسطول المحيط الهادي)، مشيرة إلى أن “الدفعة الأولى من العسكريين الهنود يتلقون حالياً تدريبات في الولايات المتحدة لاستخدام هذه المروحيات القوية”.

وأضاف أن “المروحيات الجديدة ستزود البحرية الهندية بقدرات عالية من ناحية، وتساهم بشكل فعال في مبادرة صنع مروحيات في الهند من ناحية أخرى”، وفقاً للأناضول.

وأشارت الوزارة إلى أن المروحيات المصنعة من قبل شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) تمتلك أحدث التقنيات العسكرية، كما تتميز بالقدرات القتالية العالية، ما يعزز من قدرات القوات البحرية لمواجهة كافة التحديات والتهديدات بالمنطقة.

وتأتي هذه المروحيات ضمن صفقة تحصل الهند بموجبها على 24 مروحية من طراز “MH-60R”، وما يرافقها من دعم لوجيستي، وتدريب للأطقم، وفق إعلام هندي.

ويمكن استخدام المروحيات المذكورة بشكل فعال في الأدوار الهجومية والدفاعية، بما في ذلك الحرب المضادة للغواصات، والضربات المضادة للسفن، والعمليات البحرية ذات الصلة، بالإضافة إلى الحرب الإلكترونية، بحسب البيان نفسه.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.