2021-10-19

جلسة مباحثات سعودية أميركية موسّعة في وزارة الدفاع الأميركية

واشنطن السعودية
الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع السعودي، في العاصمة واشنطن في 6 تموز/يوليو الجاري في لقاء مع وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن (وكالة واس)

عقد الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع السعودي، في العاصمة واشنطن في 6 تموز/يوليو الجاري مُباحثات موسعة مع وزارة الدفاع الأميركية تضمنت لقاء وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي ووكيل وزارة الدفاع الأميركية للسياسات الدكتور كولن كاهل، وذلك في إطار الزيارة الرسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية، وفق ما نقلت وكالة واس.

وبحسب الوكالة، فإنه في بداية اللقاء، نوّه نائب وزير الدفاع بعمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين، وما وصلت إليه من مستويات مُتقدمة في المجالات كافة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس جو بايدن، مُقدمًا تهنئته للولايات المتحدة بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال، منوهًا بمشاركة السعوديين أصدقائهم الأميركيين هذه المناسبة تعبيرًا عن عميق الصداقة التي تربط الشعبين الصديقين.

وخلال جلسة المُباحثات، جرى استعراض الشراكة السعودية الأميركية وأوجه التعاون الاستراتيجي في المجالات العسكرية والدفاعية القائمة والمستقبلية بين البلدين، كما جرى بحث العديد من الملفات في إطار الرؤية المشتركة للبلدين في دعم الأمن والاستقرار والدفاع عن المصالح المشتركة ضد التهديدات أيًا كان مصدرها، في سبيل الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

في غضون ذلك قال بن سلمان، إنه “بحث مع المبعوث الأمريكي للقرن الأفريقي جيفري فيلتمان أبرز مستجدات الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي”. وأضاف عبر حسابه على “تويتر”: “استعرضنا جهود المملكة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية والازدهار في القارة الأفريقية”.

هذا وحضر اللقاء الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية، ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد البياري، والمستشار العسكري لوزير الدفاع اللواء المهندس الركن طلال بن عبدالله العتيبي، والملحق العسكري السعودي بواشنطن وأوتاوا اللواء فواز بن محمد الفواز، ومدير عام مكتب سمو نائب وزير الدفاع هشام بن عبد العزيز بن سيف.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.