2021-09-27

افتتاح رسمي للمناورات العسكرية المشتركة بين روسيا وأوزبكستان

سو-25
صورة التقطت في 24 سبتمبر 2016 تُظهر طائرتين من نوع Sukhoi SU-25 خلال أداء لها أثناء مهرجان Wonsan Friendship Air الأول (AFP)

أقيم في 2 آب/أغسطس الجاري حفل الافتتاح الرسمي للمناورات العسكرية المشتركة بين روسيا وأوزبكستان، في منطقة ترمز الجبلية الواقعة على الحدود الأوزبكية الأفغانية، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وبحسب الوكالة، أوضح بيان لوزارة الدفاع الأوزبكية، أن حفل افتتاح المناورات المشتركة الروسية الأوزبكية “جنوب-2021” أقيم بحضور نائب وزير الدفاع الأوزبكي قادرجان طورسونوف، ونائب رئيس أركان المنطقة العسكرية المركزية الروسية، نيكولاي تيريشينكو، مضيفاً أن المناورات انطلقت في 30 يوليو/تموز الماضي، وتستمر لغاية 8 أغسطس/آب الجاري، وأنها تهدف لتحييد العصابات المسلحة التي تدخل البلاد بطرق غير نظامية.

وأشار إلى مشاركة 1500 جندي من كلا البلدين في المناورات مع 200 مركبة عسكرية، إضافة إلى طائرات حربية من طراز “Su-25” ومروحيات عسكرية، وفقاً للأناضول.

وذكر البيان، أن مناورات عسكرية مشتركة أخرى ستجري بين روسيا وطاجيكستان وأوزبكستان بين 5 و10 أغسطس/آب الجاري، في منطقة “حرب ميدون” الطاجيكية على الحدود مع أفغانستان، مشيراً أن المناورات تهدف إلى منع الهجمات المحتملة من قبل الجماعات الإرهابية المتطرفة وتدميرها.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.