2021-09-27

البحرية الهندية تُطلق أول حاملة طائرات خاصة بها

البحرية الهندية
حاملة الطائرات الهندية "فيكرانت" التي تم إطلاقها إلى البحر في 4 آب 2021 (Credits to Cochin Shipyard)

أعلنت البحرية الهندية في 4 آب/أغسطس الجاري أنها أطلقت إلى البحر للاختبار أول حاملة طائرات من تطويرها وبنائها، “فيكرانت”، وفق ما أعلنت البحرية الهندية على صفحتها الرسمية على تويتر.

وقالت: “يوم فخر للهند: إن فيكرانت المعاد إحياءها انطلقت اليوم في أول اختبار سير لها، بعد 50 عامًا من لعب سلفها دورًا رئيسيًا في الانتصار في حرب عام 1971”. فيكرانت المذكورة أعلاه هي حاملة طائرات بريطانية الصنع خدمت في البحرية الهندية من عام 1961 إلى عام 1997.

تبلغ إزاحة السفينة 37.5 ألف طن، وهي قادرة على استيعاب ما يصل إلى 14 مقاتلة من طراز ميغ-29ك ومروحيات كا-28 وكا-31 و HAL Dhruv. في وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الهندي راجناث سينغ أن فيكرانت ستصبح جزءًا من بحرية البلاد في عام 2022.

وقال موقع روسيا اليوم أن فيكرانت الجديدة قيد الإنشاء منذ عام 2008 في حوض بناء السفن الهندي كوتشين بمساعدة الشركة الإيطالية القابضة Fincantieri و Nevsky PKB. تأثير هذا الأخير ملحوظ في شكل سطح السفينة. في معظم النواحي، تشبه السفينة Vikramaditya، الطراد السوفيتي الحامل للطائرات الأدميرال غورشكوف، الذي تم بيعه إلى الهند في عام 2012. ومع ذلك، تم تصميم Vikrant كحاملة طائرات، حسب صحيفة روسيسكايا غازيتا.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.