2021-10-25

الجيش الصيني يجري تدريبات عسكرية ضخمة في هضبة “التبت”

الجيش الصيني
جنود من جيش التحرير الشعبي (PLA) الصيني يؤدون تدريبات عسكرية في ثكنات Ngong Shuen Chau في هونغ كونغ في 30 يونيو 2019، للاحتفال بالذكرى 22 لتسلم هونج كونج من بريطانيا إلى الصين في 1 يوليو (AFP)

أجرى الجيش الصيني تدريبات عسكرية ضخمة على أعلى هضبة في العالم، وذلك عقب احتفال بكين بالذكرى الـ70 لانضمام التبت إلى البر الرئيسي، الأسبوع الماضي، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وقالت وزارة الدفاع في بيان في 26 آب/أغسطس الجاري إن “أكثر من 10 ألوية وأفواج مخصصة للقيادة العسكرية في التبت التابعة للجيش الصيني، أجرت على الهضبة تدريبات حية على السلاح أطلق عليها اسم مهمة سنولاند 2021″، مضيفاً أن “نحو 10 آلاف جندي شاركوا في التدريبات”، دون تفاصيل عن تاريخ بدء المناورات أو انتهائها.

وبحسب الوكالة، أوضح أن التدريبات عبارة عن “تمارين بالذخيرة الحية.. وتشارك فيها وحدات من الأسلحة المشتركة، بهدف تعزيز القدرات القتالية الشاملة للقوات في المناطق المرتفعة، بما في ذلك (..) الهجوم الدقيق والتدمير الفعال والدعم اللوجستي”.

وتقع التبت ذاتية الحكم جنوب غربي الصين، على الحدود مع الهند، وترتفع 4 آلاف و500 متر فوق مستوى سطح البحر، وشهدت مواجهات عسكرية العام الماضي أسفرت عن مقتل قرابة 20 جنديا هنديا، و4 صينيين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.