2021-09-27

تحذير كوري شمالي من المناورات المشتركة بين واشنطن وسيول

كوريا الجنوبية
حراس الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية يقفون في المنطقة الأمنية المشتركة في المنطقة المنزوعة السلاح بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في 1 نوفمبر 2015 (JAMES KIMBER/STARS AND STRIPES)

قالت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، إن المناورات العسكرية السنوية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ستقوض العلاقات بين الكوريتين، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وبحسب الوكالة، أوضحت كيم، في بيان الأحد، أنها تلقت أنباء غير سارة تفيد بأن المناورات العسكرية المزمعة بين واشنطن وسيول ستستمر كما هو مخطط لها، مشددة على أن التدريبات العسكرية المشتركة المقرر إجراؤها في سبتمبر/ أيلول المقبل، يمكن أن تزيد التوتر بين الكوريتين.

وأضافت: “ستراقب حكومتنا وجيشنا عن كثب ما إذا كانت كوريا الجنوبية ستجري مناورات هجومية أو ستتخذ قرارا جريئا”.

بدورها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، إنه ليس لديها إجابة على كيم يو جونغ التي انتقدت المناورات المشتركة في 16 مارس/ آذار الماضي، مؤكدة أن بلادها ستواصل العمل مع شركائها في المنطقة.

جدير بالذكر، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، دعا الجمعة الماضي، إلى تعزيز القدرات العسكرية قبل المناورات المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية المقررة في سبتمبر/ أيلول المقبل.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.