2021-09-27

مقطع فيديو يكشف عن صاروخ بالستي كوري شمالي عابر للقارات يُطلق من حاملة قاذفة

كوريا الشمالية
رجل يشاهد بثًا إخباريًا تلفزيونيًا لاستعراض عسكري لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية الذي أقيم في بيونغ يانغ ، في محطة سكة حديد في سيول في 10 أكتوبر 2020 (AFP)

أطلقت كوريا الشمالية مقطع فيديو لما يبدو صاروخاً بالستياً عابراً للقارات يُطلق من حاملة قافذة متنقلة (TEL)، ما يثير تساؤلات حول ما إذا كانت بيونغ يانغ قد عززت قدرتها في السنوات الأخيرة أم أن المقطع مُزيف، وفق ما نقلت وكالة يونهاب.

وبحسب الوكالة، أظهرت اللقطات التي تم عرضها خلال حفل موسيقي للمشاركين في أول ورشة عمل للقادة العسكريين الشهر الماضي، صاروخاً بالستياً عابراً للقارات، يفترض أن يكون هواسونغ-15، يقلع من حاملة قافذة متنقلة. وأظهر التلفاز الشمالي الحكومي اللقطات خلال تغطية الحفل الموسيقي في 31 من الشهر الماضي.

ويقول المراقبون، وفقاً ليونهاب، إن اللقطات قد تكون مفبركة، لأن الشمال اختبر صاروخ هواسونغ-15 مرة واحدة في نوفمبر من عام 2017. وفي ذلك الوقت تم إطلاق الصاروخ من منصة إطلاق مثبتة على الأرض. ولن يُجرى اختبار إضافي دون أن تتم ملاحظته، وفقا للمراقبين.

وكانت وكالة الاستخبارات الدفاعية في كوريا الجنوبية قد صرحت في نوفمبر الماضي إنه لا يعتقد أن كوريا الشمالية قادرة على إطلاق صواريخ باليستية عابرة للقارات من مركبة من نوع TEL.

ويشكل هذا النوع من الصواريخ تهديدا أكبر لأنه يمكنها الحركة بحرية أكبر واكتشافها أصعب.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.