2021-10-21

روسيا تطوّر مسدساً رشاشاً للقوات الخاصة يمكنه إطلاق 100 طلقة نارية في الدقيقة

مسدس روسي
مسدس "KEDR-PARA" الذي طوره مصنع "زلاتماش" الروسي (وكالة سبوتنيك)

طوّر مصنع الأسلحة “زلاتماش” الروسي مسدساً رشاشاً جديداً للقوات الخاصة بإمكانه إطلاق 100 طلقة نارية في الدقيقة، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وقال رئيس مكتب مبيعات الأسلحة الصغيرة في روسيا، فاديم أستاشين “إن مسدس “KEDR-PARA” الذي طوره مصنع “زلاتماش” الروسي لتصنيع الأسلحة هو مخصص لوحدات إنفاذ القانون والقوات الخاصة”، موضحاً أن “المسدس الرشاش من عيار 9х19 مصمم للقتال المباشر نظرا لصغر حجمه ووزنه نسبياً، حيث أنه يتميز بقوة عالية لإطلاق النار بقيمة 100 طلقة في الدقيقة؛ والسرعة الأولية للرصاصة تصل إلى 430 مترا في الثانية، وطاقة فوهة الرشاش تصل إلى 638 جول، كما أنه يستحمل 10 آلاف طلقة داخل مورّده”.

وبحسب الوكالة، أشار الرئيس إلى أن السلاح الجديد “يتمتع بمدى إطلاق فعال يصل إلى 100 متر ودقة تصوير على هذه المسافة تصل إلى 150 ملم، وهذه المؤشرات تستبعد تماما الهزيمة العرضية أثناء العمليات القتالية وتسمح بضرب القوى العاملة المجهزة بدروع واقية من الرصاص”.

كما أشار أستاشين إلى أنه تم اختبار KEDR-PARA في آب/أغسطس الماضي بنجاح تحت إشراف مؤسسة “المعدات الخاصة والاتصالات” التابعة لوزارة الشؤون الداخلية الروسية.

واقترحت الوحدات التي اختبرت المسدس الرشاش الجديد تزويده بنظام سكة قياسي عسكري يوفر منصة تثبيت لـملحقات السلاح النّاري. بحيث يمكن تثبيت العديد من الملحقات عليه، مثل: المصباح اليدوي، محدد الليزر. وتم إجراء مثل هذه التغييرات بالفعل على التصميم.

واختتم أستاشين قائلاً إنه “من المقرر أن تجري روسيا اختبارات للمسدس الرشاش الجديد في أوائل عام 2022، وبعد ذلك سيتم اتخاذ قرار بوضعه حيز الخدمة”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.