2021-10-27

هبة عسكرية تركية لقوى الأمن الداخلي اللبناني

قوى الأمن الداخلي
لقطة من تسليم الهبة العسكرية التركية لقوى الأمن الداخلي اللبناني (وكالة الأناضول)

سلمت السفارة التركية لدى لبنان في 10 أيلول/سبتمبر الجاري معدّات عسكرية مختلفة، هبةً لقوى الأمن الداخلي، لاستخدامها في أداء مهامها الرئيسة، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وبحسب الوكالة، جرى حفل التسليم في المقر العام لقوى الأمن الداخلي في بيروت بحضور مديرها العام عماد عثمان وسفير أنقرة علي باريش أولوسوي، والمستشار الأمني لدى السفارة يافوز تاج ديمير.

وقال أولوسوي في كلمة له خلال الحفل، إن تركيا “تولي أهميّة قصوى لدعم وتعزيز المؤسّسات الأمنيّة للدولة اللبنانية من أجل أمنها واستقرارها”، مضيفاً أن “الهبة المقدّمة هي دليل آخر ملموس على التزامنا تجاه لبنان”.

وأردف أن تركيا ولبنان “تربطهما علاقات تاريخيّة عميقة الجذور وقيم ثقافيّة مشتركة، وهذا يعطينا العزم والقوّة للوقوف دائمًا إلى جانب لبنان، خاصّة في الأوقات الصعبة”، وفقاً للأناضول.

من جهته قال عثمان: “ليست مفاجأة (الهبة التركية) كما أنّها ليست المرة الأولى، فالعلاقة الوثيقة والوطيدة بين تركيا ولبنان وشعبيهما خير دليل على التعاون المتميّز في المجالات كافة لا سيّما التعاون الأمني”.

وأشار إلى أن السنوات الماضية “شهدت ذروتها في التنسيق وتبادل المعلومات الأمنيّة التّي من شأنها أمن واستقرار لبنان وتركيا وهذا ظهر جليًّا للرأي العام”.

وفي الختام، وقّع الطرفان بروتوكول تسليم الهبة، وشكر عثمان السفير التركي، مقدّرا دعم وحرص تركيا على المساهمة في تحسين ورفع أداء قطعات قوى الأمن الداخلي للحفاظ على استقرار وأمن المجتمع اللبناني.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.