اختتام المناورات التركية ـ الأذربيجانية “الأخوة المتماسكة”

مناورات بين تركيا وأذربيجان
مناورات بين تركيا وأذربيجان

اختتمت في 9 تشرين الأول/أكتوبر الجاري مناورات “الأخوة المتماسكة 2021” العسكرية بين تركيا وأذربيجان في جمهورية ناختشيفان ذاتية الحكم، بتحرير مناطق محتلة افتراضية من العدو، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

المناورات التي انطلقت في 20 سبتمبر/أيلول الماضي، شهدت في يومها الأخير مهام صعبة كالسيطرة على تلال للعدو الافتراضي من قبل القوات الخاصة. وقامت الوحدات المشاركة في المناورات بإيقاع العناصر المعادية في كمين بعد تنفيذ إنزال جوي من ورائها، وسيطرت على آليات ومدرعات.

وبحسب الأناضول، نجح الجنود القناصون في تدمير الأهداف المحددة ضمن المناورات العسكرية التي تخللها أيضا إطلاق نار بالمدافع وقذائف الهاون والصواريخ على العدو.

وشاركت طائرات حربية في المناورات المشتركة لقصف الأهداف المحددة بالتزامن مع تحرير القوات الخاصة افتراضيا مناطق مأهولة عبر الدبابات والمدرعات.

وجرى رفع العلمين التركي والأذربيجاني على التلال “المحررة من الاحتلال” في المناورات، ثم نفذت المروحيات طلعات ختامية للاستعراض بعلمي البلدين أيضًا.

وتابع قائد جيش ناختشيفان كرم مصطفاييف، وقائد الجيش الثالث في تركيا ياووز تورك غينجي، التمارين التي نفذتها القوات في ختام المناورات العسكرية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.