السعودية وباكستان تختتمان مناورة بحرية نفذت رماية بالصواريخ

تمرين عسكري
لقطة من التمرين السعودي-الباكستاتي (وكالة واس)

اختتمت السعودية وباكستان في 9 تشرين الأول/أكتوبر الجاري مناورة “نسيم البحر 13″، بمياه بحر العرب، قبالة سواحل البلد الأخير، عقب تنفيذ عمليات شملت رماية بالصواريخ، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

و”نفذت السفن السعودية العديد من العمليات البحرية المختلفة كالحروب الجوية والسطحية وتحت السطحية والحرب الإلكترونية وحرب الألغام والتشكيلات البحرية”، وفق المصدر نفسه. كما نفذت “تدريبات التعامل مع هجوم الزوارق السريعة (..) واختتمت العمليات البحرية برماية الصواريخ، ومقاتلات القوات الجوية على الأهداف المتحركة والثابتة، على المدى المتوسط والبعيد وما وراء الأفق”.

وفي 5 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلنت الرياض إطلاق المناورة مع إسلام أباد، بمشاركة القوات الجوية السعودية لأول مرة، وفق “واس”، مضيفة أن “مساندة القوات الجوية في تمرين نسيم البحر 13 للتدريب على تعزيز ودعم الاستراتيجية العسكرية للقوات البحرية في جميع مسارح عملياتها في البحر الأحمر والخليج العربي وفي بحر العرب”.

ومن وقت لآخر تشهد المنطقة حالة توتر، إذ تتهم واشنطن وعواصم خليجية، خاصة الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية “عدم اعتداء” مع دول الخليج.

ولم تقدم “واس” تفاصيل عن موعد انطلاق أول نسخة من تلك المناورة بين البلدين، غير أن تقارير سابقة عبر شبكة الإنترنت أشارت إلى أن نسختها الـ 8 تمت في 2005 والتاسعة في 2008.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.