صحيفة: إسرائيل والبحرين تبحثان التعاون لمواجهة الهجمات الإيرانية بطائرات مسيّرة

طائرة مسيرة
الطائرة المسيرة الإيرانية "سيمرغ" ذات المهام القتالية والاستطلاعية والتكتيكية (وكالة فارس)

تبحث إسرائيل والبحرين، التعاون المشترك، لمواجهة الهجمات الإيرانية، بطائرات بدون طيار، وفق ما نقلت وكالة الأناضول عن صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية مطلع الشهر الحالي.

وقالت الصحيفة إن إسرائيل والبحرين “تبحثان التعاون في الرد على هجمات الطائرات الإيرانية بدون طيار، والتي يُنظر إليها على أنها تهديد متزايد في المنطقة”، مشيرة إلى أن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، بحث الأمر مع مسؤولين بحرينيين خلال زيارته للمنامة.

ونقلت عن مصدر إسرائيلي قوله: “تُطوّر إيران قدرات حربية، كالطائرات بدون طيار، وهذا يزعج الجميع”. وأضاف المصدر، الذي لم تسمه الصحيفة: “الجميع يعرف جيدًا نوع القدرات التي نقدمها”.

وبحسب الأناضول، تابعت الصحيفة: “في رسالة إلى إيران، قام وزير الخارجية لابيد، بزيارة سفينة حربية أميركية إلى جانب كبار المسؤولين العسكريين والدبلوماسيين”.

من جهته، رحّب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الجمعة، بزيارة لابيد إلى البحرين ووصفها بالتاريخية. وقال في تغريدة على تويتر: “سنواصل تعميق العلاقات الدافئة مع دول المنطقة والتعاون معها”.

وكان لابيد قد زار البحرين، الخميس، والتقى ملك البحرين ووزير الخارجية وافتتح سفارة إسرائيل في المنامة.

وقالت الصحيفة إن لابيد والملك البحريني ناقشا القضايا الأمنية، بما في ذلك “إيران، والقضايا الاقتصادية”. وأضافت “من غير المعتاد أن يلتقي ملك البحرين بمسؤولين أجانب على المستوى الوزاري”.

وقال مصدر سياسي إسرائيلي للصحيفة إن “الاستقبال البحريني وسلسلة الاجتماعات رفيعة المستوى في المنامة، تشهد على رغبة المملكة في إشهار علاقاتها مع إسرائيل”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.