كوريا الشمالية تكشف عن أسلحتها الجديدة خلال معرض التطوير الدفاعي

كوريا الشمالية
لقطة مأخوذة من إذاعة وكالة الأنباء المركزية الكورية في 10 أكتوبر 2020 تُظهر على ما يبدو أنه صاروخ بالستي جديد عابر للقارات كوري شمالي خلال عرض عسكري بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس حزب العمال الكوري، في ساحة كيم إيل سونغ في يونغ يانغ (AFP)

عرضت كوريا الشمالية أسلحتها الجديدة في معرض التطوير الدفاعي الذي أقامته في 11 تشرين الأول/أكتوبر الجاري في بيونغ يانغ، وفق ما نقلت وكالة يونهاب.

ووفقا لتحليل صور ومقاطع فيديو الأسلحة التي نشرتها وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية مثل التلفزيون المركزي، عرضت كوريا الشمالية صاروخاً مشابهاُ لصاروخ “MARV” البالستي الذي يكون رأسه الحربي قادرا على المناورة البحرية، خلال المعرض.

كما عُرضت نسخة كورية شمالية من صاروخ “سبايك” الموجه بدقة وتم الكشف عن مشاهد إطلاقه . وتمتلك كوريا الجنوبية أيضا صاروخ “سبايك” الذي طورته إسرائيل، منذ عام 2010، وفقاً للوكالة.

هذا وكشفت كوريا الشمالية أيضاً عن صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت. وهي كانت قد أجرت اختبار هذا الصاروخ في يوم 28 أيلول/سبتمبر الماضي.

وبالإضافة إلى ذلك، عرضت كوريا الشمالية صاروخاً بالستياً يطلق من القطار، كشفت النقاب عنه في يوم 16 أيلول/سبتمبر لأول مرة، ومدفعية جديدة عيار 76 ملم، وفرقاطة تم تصميمها بشكل ستيلث. كما تم الكشف عن مقطع فيديو إطلاق الصاروخ البالستي الذي يطلق من غواصة (SLBM) “بوكغوكسونغ – 3” لأول مرة.

ويبدو أن كوريا الشمالية أطلقت اسم الصاروخ البالستي الجديد العابر للقارات (ICBM) الذي تم الكشف عنه في العرض العسكري في 10 أكتوبر من العام الماضي، “هواسونغ – 17″، بحسب يونهاب.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.