معرض إنترسك يعود إلى دبي ليقدّم برنامج مؤتمرات متميّز يتضمن ستة مواضيع للنقاش

يعود إنترسك، الحدث العالمي الرائد لخدمات الطوارئ والأمن والسلامة، إلى دبي ليقدم برنامج مؤتمرات متميز يمتد على مدى ثلاثة أيام ويتضمن ستة مواضيع ملحة للنقاش ضمن أول حدث من نوعه في العام 2022.

يتمثل التطور الشامل لمعرض إنترسك بمشاركة أفضل الخبرات في قطاع الأمن والسلامة ضمن برنامج مؤتمرات ديناميكي وجديد يعالج أكثر القضايا والفرص الحيوية في القطاع. يتميز كل موضوع من مواضيع المؤتمرات الستة الملحة بمحتوى جديد وغني ومتحدثين عالميين يشاركون للمرة الأولى، مما يوفر للمشاركين منصة فريدة لمقارنة الخبرات والابتكار والتعاون والتفكير المتجدد والاستلهام من الأفكار الجديدة المطروحة.

تشمل المؤتمرات التي ستقام بالتتالي ضمن إنترسك بين 16 و18 يناير 2022 ما يلي:

قمة قادة الأمن العالميين: تضم قادة أمن عالميي المستوى وتمثل منصة مثالية للنقاش والمناظرات وتبادل الآراء حول تحديات الأمن العالمية والمبادرات الاستراتيجية والتعاون لتعزيز السلامة والأمن بشكل شامل. وتتضمن الموضوعات التي سيتم مناقشتها الاستجابة للتحولات والأزمات الوطنية، ومستقبل إنفاذ القوانين، والقيادة في الدفاع المدني إضافةً إلى مواضيع أخرى.

مؤتمر حماية مدن ومواطني المستقبل المتصلين: يجمع قادة الحكومات العالمية والبلديات وصناع السياسات والاستشاريين وخبراء التكنولوجيا للتواصل وتبادل الأفكار وتحديد الحلول المطلوبة لإنشاء مدن آمنة ومرنة والحفاظ عليها باستخدام أحدث التقنيات وأفضل الممارسات من جميع أنحاء العالم. كما سوف يتضمن المؤتمر دراسات حالات وعروضًا توضيحية حول كيفية إنشاء أماكن آمنة وأفكار حول أدوات المراقبة ومبادئ السلامة الوقائية وغيرها.

مؤتمر المستجيبون الأوائل: يمثل انعكاسًا مباشرًا للقضايا الأكثر إلحاحًا في مجال الأمن والسلامة، وسوف يطرح هذا المؤتمر أفضل الممارسات والاستنتاجات المشتركة والابتكارات، والتكتيكات والاستراتيجيات الخاصة بالتخطيط والاستعداد، والاستجابة للعمليات والطوارئ، وتخطيط استمرارية الأعمال والمرونة، والإنقاذ الفني مع التركيز على أحدث التقنيات في القطاع لحماية الأرواح البشرية والأصول المادية على حد سواء. كما سوف يسلط المؤتمر الضوء على التخطيط للطوارئ والتأهب وأفضل الممارسات لإدارة المخاطر إضافةً إلى موضوعاتٍ أخرى.

ورش عمل روابط القطاع: توفر للمستجيبين في حالات الطوارئ فرصة لإجراء مقارنات عملية وتبادل المعرفة حول التدريبات والسياسات والإجراءات والتمارين الحية التي تشمل إدارة الحوادث قبل حصولها وأثناءها وما بعدها.

مؤتمر حماية البنى التحتية للقطاعات الحيوية: منتدى لتحديد التهديدات المحتملة التي تستهدف البنى التحتية للقطاعات الحيوية وأمن المباني والأبنية الذكية. وسوف يناقش المؤتمر استراتيجيات الدفاع والتأهب والاستجابة لكل قطاع من القطاعات الحيوية الحادية عشر التي حددتها دبي مؤخرًا.

عين على المملكة العربية السعودية: يركز هذا البرنامج المخصص للمملكة العربية السعودية على المشاريع الضخمة وعمليات التخطيط الاستراتيجي في المملكة. وسوف يتبادل قادة المشاريع وأصحاب المصلحة في القطاع الحكومي والخبراء آراءهم حول التحديات والفرص الحالية التي يوفرها التوسع السريع للسوق الأكبر في المنطقة.

وتعليقًا على برنامج المؤتمر المتميز، قال أليكس نيكول، رئيس معرض إنترسك في ميسي فرانكفورت ميدل إيست: ’’ اشتهر معرض إنترسك على مدى 22 عامًا بكونه أول حدث من نوعه في المنطقة يجمع مختصي خدمات الطوارئ والأمن والسلامة في آنٍ واحد. ويعكس التطور والتنوع في برنامج هذا العام التزامنا بتوفير القيمة للمشاركين، من خلال انخراطهم ومساهماتهم في المناقشات التي ستشكل مستقبل العالم والقطاعات الذين يعملون فيها. يشهد قطاع الأمن والسلامة تغيّرًا سريعًا، ويأتي إنترسك 2022 لتلبية الطلب على تبادل الخبرات والمعرفة ولتقديم الحلول الأكثر ابتكارًا للقطاع. نتطلع قدمًا إلى الترحيب بالزوار وننتظر مشاركتهم الفعالة وبالتالي إدراكهم لأهمية هذه الدورة البارزة من المعرض‘‘.

يقام الحدث الأبرز بدورته الثالثة والعشرين في مركز دبي التجاري العالمي برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم تحت عنوان ’توحيد جهود خبراء القطاع من أجل امن وسلامة الأجيال المستقبلية‘.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.