بماذا تتميّز أنظمة الشركة العربية للبصريات التي تعرض خلال EDEX 2021 ؟

منصة عرض الصناعات العسكرية المصرية خلال IDEX 2021
منصة عرض الصناعات العسكرية المصرية خلال IDEX 2021

قال اللواء طارق سعد زغلول، رئيس الشركة العربية العالمية للبصريات، في الدورة الثانية لمعرض إيدكس 2021، إن الشركة تقدم أجهزة من شأنها تيسير مهام المقاتلين وتمكنهم من التعامل مع الأهداف في أصعب الظروف.


وأضاف زغلول في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر ، أن الشركة تقدم أجهزة أخف وزنا وأقل حجما من أجل مساعدة المقاتل أثناء تنفيذ المشروعات أو في ميادين القتال، حتى يكون خفيف الحركة أثناء تنفيذ المهام الموكلة إليه.


وأردف: “إننا نقوم بعمل أجهزة ذات مجال رؤية واسع ومدى أكبر، حتى يستطيع العمل ليلا أو نهارا وفي أصعب الظروف الجوية، لأنه يحمل معه أجهزة حرارية تمكنه من رؤية العدو أمامه، ولأن النجاح في أي مهمة تعتمد في المقام الأول على رؤية ميدان المعركة كاملا في أي وقت وفي أي ظروف مناخية”.

وحول استخدام تكنولوجيا البصريات في مجال الطائرات بدون طيار قال زغلول: “نعم هناك الأجهزة الكهروبصرية والتي توجد في الجزء الموجودة به الكاميرا، والتي من خلالها يستطيع من يقوم بتوجيه الطائرة رؤية المواقع التي سوف يتعامل معها سواء مواقع إرهابية أو أي مهمات أخرى يتم تكليف الطائرة بتنفيذها”.


واستطرد: “تكمن مهمتنا هنا في توفير الكاميرا والجهاز الكهروبصري الحراري، والذي يمكن التحكم الأرضي في الطائرة من رؤية الأهداف على الأرض والتعامل معها، سواء من خلال منظومة مراقبة أو إذا كانت تلك الطائرة مسلحة يتم إعطاء الأمر لها بالتعامل مع تلك الأهداف أو الإرهابيين المطلوب القضاء عليه”.

انطلقت النسخة الثانية لمعرض الصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2021” في القاهرة، أمس الاثنين، بمشاركة أكثر من 40 دولة، وتستمر حتى 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.
وينظم المعرض الدفاعي والعسكري العالمي بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وبدعم كامل من القوات المسلحة المصرية.
وتشارك في المعرض نحو 400 شركة متخصصة في الصناعات الدفاعية والعسكرية وأنظمة التسليح من مختلف دول العالم، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الدفاع المصرية.

وأشارت الشركة المنظمة للمعرض “كلاريون” عبر موقعها الرسمي، إلى أن معرض مصر الدولي للدفاع والأمن، يعد أضخم حدث في قطاع الصناعات العسكرية في مصر وفي قارة أفريقيا، لافتة إلى أنه يشمل جميع مجالات الدفاع والتسليح الخاصة بالقوات البرية والبحرية والجوية.
تتخصص الشركات الحاضرة، في مجالات دفاعية متنوعة يزيد عددها على 40 مجالا، والتي تشمل؛ أنظمة الدفاع الجوي والدفاع الساحلي وتصنيع الطائرات والذخائر والأنظمة المدفعية، علاوة على أنظمة القيادة والسيطرة وأنظمة الصواريخ وأنظمة الرؤية والتصويب وأنظمة الاستخبارات والمراقبة، والأمن السيبراني والحرب الإلكترونية.
ويضاف إلى ذلك أسلحة القتال عن قرب والأسلحة المضادة للدبابات وأجهزة التهديف وتحديد المدى وأنظمة الرادار والسونار.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.