نائب وزير الدفاع السعودي يبحث في مقر القيادة الوسطى التعاون الدفاعي مع الولايات المتحدة

باتريوت
صورة ملتقطة في 20 فبراير 2020، تُظهر أحد أفراد القوات الجوية الأميركية بالقرب من بطارية صاروخ باتريوت في قاعدة الأمير سلطان الجوية في الخرج، وسط المملكة العربية السعودية. (AFP)

بحث نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز في 23 أيار/ مايو الجاري في مقر القيادة الوسطى الأميركية في مدينة تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية، التعاون في المجال الدفاعي، بحسب ما نقلت صحيفة سبق.

وكان الأمير خالد بن سلمان قد استقبل عند وصوله إلى المقر، من قبل قائد القيادة الفريق الأول مايكل إي كوريلا، وكبار المسؤولين العسكريين الأميركيين في القيادة الوسطى الأميركية.

وأفيد بأن نائب وزير الدفاع السعودي بحث خلال هذا اللقاء مع قائد القيادة الوسطى الأميركية، التعاون في المجال الدفاعي والعسكري، كما استعرض الجانبان “العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في ظل ما يربط المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأميركية من علاقة متينة”.

وجرى خلال هذا الاجتماع “بحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك التحديات التي تواجهها المنطقة وسبل التعامل معها، بالإضافة إلى التشديد على أهمية العمل والتنسيق المشترك بين البلدين، ودورهما في حفظ الأمن وتعزيز الاستقرار الإقليمي والدولي”.

وحضر اللقاء كبار القادة العسكريين من الجانبين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.