الإمارات واليابان نحو تعزيز التعاون بين القوات الجوية

الدفاع الجوي
وفد من القوات الجوية والدفاع الجوي الإماراتي خلال زيارة قوات الدفاع الذاتي الجوية في اليابان وعدد من القواعد الجوية اليابانية في آب/ أغسطس 2022

زار وفد من القوات الجوية والدفاع الجوي، برئاسة العميد الركن طيار سعيد اليماحي، قوات الدفاع الذاتي الجوية في اليابان وعدداً من القواعد الجوية اليابانية، وذلك بحسب تغريدة لوزارة الدفاع على موقع «تويتر» في 5 آب/ أغسطس الجاري.

وأوضحت الوزارة، أن الجانبين عقدا المحادثات الأولى على مستوى هيئة الأركان الجوية للجانبين لتنسيق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإجتماع ليس الأول من نوعه بين الطرفين. بحيث سعت اليابان إلى تسويق طائراتها العسكرية في معارض الدفاع الإماراتية.

ففي معرض دبي للطيران عام 2017، أرسلت القوات الجوية اليابانية طائرتها العسكرية الجديدة “سي-2” (C2) للشحن الثقيل إلى الخارج لأول مرة بحثاً عن مشترين محتملين في الشرق الأوسط ونيوزيلندا.
وبحسب رويترز، قالت وزارة الدفاع الذاتي اليابانية في إفادة صحفية إن الطائرة التي صممتها شركة كاواساكي (Kawasaki) للصناعات الثقيلة طائرت إلى دولة الإمارات في الثامن من تشرين الثاني/نوفمبر للمشاركة في معرض دبي للطيران.

وفي جولة للصحفيين خلال فعاليات المعرض، كشف نائب وزير الدفاع الياباني كيتارو أوهنو أن “القوات الجوية اليابانية تشغّل ثلاث طائرات من هذا النوع حالياً”، مضيفاً أن “الطائرة تتميز بقدرتها على التحليق لمسافة أبعد مرتين من نظيرتها سي-130 الأميركية”.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*