SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

كراكال تستعرض مجموعة من بنادق الصيد عالمية الطراز ومسدس روح الإمارات الذهبي

بندقية كاراكالبندقية صيد من طراز هيليكس تتميز بتصميمات أرابيسك ونقوش على الغلاف من كاراكال

تستعرض شركة كراكال، رائدة تصنيع الأسلحة الصغيرة والتابعة لمجموعة ايدج، إحدى أكبر 25 مجموعة حول العالم في مجال الدفاع والتكنولوجيا المتقدمة، مجموعة من بنادق الصيد عالمية الطراز ومسدساً مصمم خصيصاً، إلى جانب ما تقدمه من مسدسات ورشاشات وبنادق قنص وبنادق هجومية عالية الأداء خلال معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2022.

وبمناسبة مشاركتها للمرة الخامسة عشرة في المعرض الذي يقام بين 26 أيلول/ سبتمبر و 2 تشرين الأول/ أكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، كشفت كراكال، بمساندة شركتها الفرعية ميركل، المنتجة الألمانية لبنادق الصيد الفاخرة، عن ثلاثة بنادق صيد مصممة خصيصاً ويدوياً من طراز هيليكس تتميز بتصميمات أرابيسك ونقوش على الغلاف وغطاء مقبض المسدس ورافعة السحب. وتظهر البندقية لأول مرة الكراكال العربي، القطة البرية التي يعد موئلها الأصلي مناطق في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا. بينما تستلهم البندقية الثانية من المشاهد الطبيعية الصحراوية للربع الخالي في دولة الإمارات. وتُبرز البندقية الثالثة متحف المستقبل في دبي ضمن إطار مكون أيضاً من المشاهد الصحراوية. ويضيف إلى أناقة تلك القطع الزناد والأخمص المطليين بالذهب، كما صُنعت قطعة الخد الألمانية باستخدام أجود أنواع خشب الجوز من مرتفعات في القوقاز.

وقال حمد العامري، الرئيس التنفيذي لشركة كراكال: “أصبح عرض بنادق الصيد المصممة خصيصاً خلال المعرض أحد تقاليدنا على مدى السنوات القليلة الماضية. وبناءً على شعار المعرض “الاستدامة والتراث… طموح متجدد”، اخترنا صنع ثلاثة تصاميم إماراتية فريدة تعكس تماماً تراث وتطلعات دولتنا”.

كما تعرض كراكال مسدساً فريداً تحت اسم “روح الإمارات”. بُني المسدس على إطار لوجر 9×19 ملم، ويتميز بزخارف وطلاء من الذهب عيار 24 قيراطاً. ونُقش على ساحب المسدس كلمة “كراكال” في شكل صقر بخط عربي فني على الإطار العلوي. كما تم طلاء الفوهة والزناد ومخزن الذخيرة وزر إطلاق المخزن وقفل الساحب والطارق وفتحة الخرطوش والفاصل بين المقبض والطارق وبرغي المقبض بالذهب، وصُنع إطار المقبض من خليط معادن يُستخدم في قطاع الطيران، بينما صُنع الساحب والإطار العلوي من الفولاذ المتميز بقدرة شد عالية. ويُقدّم المسدس في علبة مصنوعة من الأخشاب النادرة، وغطاء يزدان بشعار “روح الإماراتيين” بالخط الديواني.

ويشكّل المعرض أكبر معرض للصيد والفروسية والحفاظ على التراث في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتستقطب الفعالية السنوية الشهيرة أكثر من 105,000 زائر محلي وعالمي لاستكشاف أحدث التكنولوجيا والابتكارات والاتجاهات في مجالات الفروسية والتخييم والصيد التقليدي والحديث. وبصفته راعياً للقطاع، يقدم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية لعام 2022 فرصة لشركة كراكال لتعميق تقاربها مع شعب دولة الإمارات، وإبراز أسلحتها الخفيفة الرائدة، وإلقاء الضوء على حضورها وسمعتها العالمية.

شارك الخبر: