SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

قطر وأميركا توقعان مذكرة تعاون لتأمين المونديال

توقيع مذكرة تعاون بين وزارتي الدفاع القطرية والأمريكيةتوقيع مذكرة تعاون بين وزارتي الدفاع القطرية والأمريكية

وقعت وزارة الدفاع القطرية، في 5 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، على مذكرة تعاون مع نظيرتها الأميركية تتعلق بالترتيبات الفنية لتأمين بطولة كأس العالم.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، فإنه وقع الاتفاقية عن الجانب القطري العميد الركن خالد محمد النعيمي، نائب رئيس اللجنة التنفيذية للأمن والعلاقات الدولية، ومن الجانب الأميركي العقيد تيموثي دريفكي، مسؤول الدفاع الأول وملحق الدفاع العسكري الأميركي.

وذكر البيان القطري أن الاتفاقية تهدف إلى تحديد وتنظيم المسؤوليات المتعلقة بالتعاون بين الطرفين، ومساهمة القوات المسلحة الأمريكية في تقديم الدعم لتأمين حدث كأس العالم.

وفي أواخر الشهر الماضي، وقَّعت الحكومة القطرية، إعلاناً مشتركاً مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تبادل المعلومات المتعلقة بمونديال 2022، وذلك خلال مراسم أقيمت في العاصمة الدوحة.

وخلال الفترة الماضية، وقّعت الدوحة عديداً من الاتفاقيات مع عدد من الدول بشأن تأمين بطولة كأس العالم التي تنطلق في 20 نوفمبر المقبل.

ومن بين الدول التي اتفقت معها قطر على المشاركة في تأمين البطولة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وتركيا وباكستان وكوريا الجنوبية، إلى جانب الاتحاد الأوروبي.

وفي قطر، يتمركز نحو 13 ألف جندي أمريكي، أغلبهم من سلاح الجو، في قاعدة “العديد”، على بعد 30 كم جنوب غربي العاصمة الدوحة.

وتحظى قطر بعلاقات استراتيجية مع الولايات المتحدة، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب ومحاولات تعزيز الاستقرار بالمنطقة، وقد تطورت هذه العلاقات بشكل ملحوظ خلال السنوات القليلة الماضية.

شارك الخبر: