سلاح الجو العراقي يتسلم طائرة القتال Combat Caravan الثالثة

عدد المشاهدات: 712

فريق التحرير

أعلنت شركة ألاينت تيك سيستمز Alliant Techsystems أنها سلمت ثالث طائرة قتال من نوع كارافان AC-208B Combat Caravan للقوات الجوية العراقية، هيئة التدريب والاستشارة في كركوك.

وقد سلمت ATK حتى اليوم 11 طائرة معدلة طراز C-208 ، تنفيذا لعقود الحكومة الأميركية بشأن إعادة بناء سلاح الجو العراقي، وهي: ثلاث طائرات استطلاع ، وخمس طائرات تدريب، وثلاث طائرات AC-208B .

وطائرة القتال كارافان هذه (Combat Caravan) هي كناية عن طائرة Cessna Grand Caravan معدلة خصيصا لتشمل؛ نظام استهداف كهروبصري مدمج مع جهاز تعيين ليزري، وصواريخ هلفاير موجهة بالليزر، ووصلة بيانات  جو_أرض وجو_جو، ومعدات حماية ذاتية للطائرة.

ويؤمن نظام المهام STAR المنتج من ATK ، قدرة الاستطلاع النهاري والليلي لطاقم الطائرة، بالإضافة إلى قدرة التحكم بالنيران.

ويؤكد نائب رئيس ATK والمدير العام لقسم النظم المدمجة، بيل كاستنغ، أن "ATK توفر منصة حلول مدمجة بكلفة وأداء متوازنين للعديد من نطاقات المهام، بنسبة من التكلفة التقليدية ومواعيد التسليم". ويشير إلى أن طائرة Combat Caravan تبنى على أساس النسخة الناجحة لطائرة C-208 عبر تأمين قدرة هجوم خفيف متنوعة وقوية."

ومُنح برنامج طائرة القتال "كارافان" في عام 2008 لشركة ATK بحيث استطاعت، خلال 11 شهراً، أن تنجز اختبار إطلاق النار الحي وترسل إلى العراق طائرتها الأولى، والتي تحمل شهادة تصديق مدنية وعسكرية.  

ويشكل تزويد الطائرات بنظم المهام أحد فروع أعمال شركة ATK التي تزود مختلف الطائرات بالمستشعرات المتصلة شبكياً والأسلحة، بحيث يتوفر قدرة مرنة وسريعة وميسرة لوضعها في الخدمة.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.