السلطات العراقية تستعين بضباط سابقين لقيادة مُقاتلات “سوخوي” الروسية

عدد المشاهدات: 586

كلفت السلطات العراقية في 29 حزيران / يونيو، ضباطاً كبارا من جيش النظام السابق بتولي قيادة المُقاتلات الروسية من طراز [*] "سوخوي 25" التي وصلت العراق، من روسيا.

وكشف محمد العكيلي، عضو الإئتلاف الذي يترأسه نوري المالكي القائد العام لقوات العراق المسلحة، لـ"أنباء موسكو"، أن الحكومة استدعت الضباط العراقيين وبينهم المُتقاعدين، ممن قاتلوا في صفوف جيش النظام السابق، لخبرتهم الطويلة في قيادة المُقاتلات الروسية.

وأضاف العكيلي، أن عددا كبيرا من الضباط كانوا في صفوف الجيش السابق، أعيدوا خصيصاً لقيادة مُقاتلات "سوخوي" الروسية، إلى الخدمة حديثاً.

كما تخرج من أكاديمية الطيران العراقية عدد كبير من الطيارين، إضافة إلى الطيارين الذين هم مزيج من الجيش السابق والحالي.

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد، في بيان لها، أن خمس مُقاتلات روسية من طراز "سوخوي 25"، وصلت العراق، من روسيا ضمن صفقة بين البلدين، لتعزيز القدرة القتالية للجيش العراقي ضد الإرهاب.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، في تصريحات صحفية قبل ثلاثة أيام، أن العراق اشترى طائرات مقاتلة مستعملة من طراز "سوخوي" من روسيا وبيلاروسيا.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي في تصريح خاص لـ"بي بي سي" أن هذه الطائرات ستنفذ مهمات خلال الأيام القليلة القادمة، مُضيفاً "أن الولايات المتحدة تواصل تأخير بيع طائرات أف – 16 للعراق".

Anba Moscow
 

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.