تعزيزاً لقدراته في مواجهة التنظيمات الإرهابية.. العراق يتسلّم ثلاث مقاتلات سو-25

عدد المشاهدات: 687

تسلّمت القوات الجوية العراقية ثلاث مقاتلات “سوخوي-25” (Sukhoi-25) إضافية جديدة، التي ستساهم بتطوير القدرات الدفاعية للقوات العراقية في مواجهة التنظيمات الإرهابية. وجاء ذلك في تصريح للمتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع د. نصير نوري محمد التميمي في 17 نيسان/أبريل الجاري. هذا وتأتي عملية استلام العراق للمقاتلات الروسية في إطار عقد مبرم مع روسيا.

ووفقاً لوزارة الدفاع العراقية، قال التميمي “وصلت بالفعل ثلاث طائرات من طراز سوخوي (سو- 25) تعزيزاً لقدرات القوات الجوية العراقية في محاربة التنظيمات الإرهابية”، مضيفاً أن الوزارة استلمت أيضاً أطناناً من العتاد المختلفة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، ومبيّناً أن “وصول هذه الدفعات من الأسلحة يأتي نتيجة لخطة منهجية شاملة أعدتها الدوائر المعنية في الوزارة، لتعزيز القدرات القتالية للجيش العراقي ولتأمين متطلبات المعارك المفصلية الحاسمة التي ستخوضها القوات العراقية المشتركة لدحر التنظيمات الإرهابية وإنهاء تواجدها على أرض العراق”.

يُشار إلى أن  مقاتلات سو-25 مخصصة لدعم القوات البرية وتدمير الأهداف البرية والجوية، كما أنها مزودة بمدفع عيار 30 ملمتراً وصواريخ جو- أرض وجو-جو وقنابل.

  الاطلسي يضع اللمسات الاخيرة على تعزيزاته العسكرية في مواجهة روسيا

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.